محلب خلال زيارته إلى مؤسسة "دار الهلال": لا تصفية أو بيع للصحف القومية

الأحد، 04 يناير 2015 05:17 م
محلب خلال زيارته إلى مؤسسة "دار الهلال": لا تصفية أو بيع للصحف القومية إبراهيم محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فور وصوله اليوم إلى مؤسسة "دار الهلال" للاجتماع مع العاملين فيها من صحفيين وإداريين وعمال، استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالهتاف من عمال المطابع: "بنحبك يا سيسى.. بنحبك يا محلب.. إيد واحدة.. هنبنى بلدنا.. هنبنى بلدنا".

وعلى الفور نزل رئيس الوزراء إلى عمال المطابع، فقابلوه بترحاب حار، فقال لهم: "أنا واحد منكم، وأتشرف بكم"، مؤكدا أنه لا تصفية أو بيع للمؤسسات الصحفية القومية، بل سيتم الحفاظ عليها، مع إصلاح هياكلها الإدارية، لتستعيد دورها التثقيفى والتنويرى، وخاطب العاملين قائلا: "المؤسسة ملككم وأطالبكم ببذل مزيد من الجهد والعمل حتى تستعيد المؤسسة مكانتها المتميزة".

وفى لقاء موسع بالعاملين فى المؤسسة من صحفيين وإداريين وعمال، أكد محلب أنه خلال وجوده بدار الهلال والمؤسسات الصحفية القومية يشعر بالقوة الناعمة لمصر، فتلك المؤسسات قلاع كبيرة أحدثت نهضة عظيمة ثقافيا وتنويريا، معربا عن سعادته بوجوده بين هذا الجمع من العمال الشرفاء، قائلا: "أنا أمام منظومة ومظهر رائع، فالكل مصمم على نهضة فعلية لمؤسسته وبلده"، مؤكدا أن عودة المؤسسات الصحفية القومية ليست مسئولية الحكومة وحدها، ولكن مسئولية العاملين فيها أيضا، مشددا على ضرورة العمل على إدارة تلك المؤسسات بطريقة اقتصادية وفعالة، مع العمل على استثمار تاريخها وأسمائها العظيمة وما تملكه من خبرات أفضل استثمار.

وأضاف محلب أن الأمل يرتبط بالجهد والعمل، مع تقليل المطالب الفئوية، قائلا: "نحن أُنهكنا اقتصاديا فى مرحلة معينة، ولدينا تحديات فى كل القطاعات، ويجب التركيز حاليا فى العمل على تطوير مؤسساتنا".

من ناحية أخرى، أشاد رئيس الوزراء بالعدد التذكارى الذى أصدرته مجلة المصور، احتفالا بمرور 90 عاما على إصدارها.

وخلال حديثه مع العاملين بالمؤسسة، قام أحد العمال بعرض المشاكل والتحديات التى تواجه المطابع والعاملين فى المؤسسة، حيث وعده المهندس إبراهيم محلب بدراستها وبحثها، كما قام عامل آخر وقال: "مثلما تحاربون الإرهاب يجب أن تحاربوا الفساد، وأريد أن أعرض عليكم بعض ملفات الفساد" فقال له رئيس الوزراء: "أنا أنتظرك اليوم فى مكتبى ولكن بالمستندات، وسأتصل بالنائب العام ليبدأ التحقيق فيها على الفور، فنحن نحارب الإرهاب والفساد معا لأن خطرهما كبير".


موضوعات متعلقة

"محلب": الرئيس وجه بتخصيص 500مليون جنيه من "تحيا مصر" للعشوائيات












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريين

فى ظل غياب مجلس الشعب يحدث ما يحدث

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريين

فى ظل غياب مجلس الشعب يحدث ما يحدث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة