كمال حبيب: هناك أحزاب غير قادرة على تحمل تكاليف الكشف الطبى لمرشحيها

السبت، 31 يناير 2015 12:12 ص
كمال حبيب: هناك أحزاب غير قادرة على تحمل تكاليف الكشف الطبى لمرشحيها الدكتور كمال حبيب الخبير بالحركات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور كمال حبيب، الخبير بالحركات الإسلامية، أن اعتبار قيمة الكشف الطبى لمرشحى البرلمان 6 آلاف جنيه سيؤثر كثيرا على الأحزاب الإسلامية، بجانب الأحزاب الضعيفة التى لن تكون قادرة على توفير هذا المبلغ من المال.

وأضاف حبيب فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك أحزاب غير قادرة على أن توفر قيمة هذا الكشف لكل مرشحيها، وهو ما سيؤثر عليها بشكل كبير، لاسيما أن الحد الأدنى للدعاية الانتخابية 500 ألف جنيه.

كان المستشار أنور الجابرى عضو اللجنة العليا للانتخابات، قد قال إن اللجنة لم تتسلم حتى الآن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى القاضى بإلزام المرشحين بإجراء الكشف الطبى البدنى والذهنى، وبيان عما إذا كان المرشح يتعاطى المواد المخدرة من عدمه، مشيرا إلى أن اللجنة سبق وأن أقرت الكشف الطبى على المرشحين من ذوى الإعاقة، إلا أنها تلقت عددًا من الشكاوى الخاصة بارتفاع رسوم الكشف والتى تصل إلى 6 آلاف جنيه، وقامت اللجنة بفحصها ومن المقرر أن تجتمع لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأشار إلى أن اللجنة ملتزمة بتنفيذ أحكام القضاء وفور وصوله سيتم الاطلاع عليه وبحث كيفية تطبيقه عن طريق تحديد عدد من المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة.



موضوعات متعلقة..

"العليا للانتخابات" تعلن عن فتح باب الترشح للبرلمان الأسبوع المقبل.. عضو باللجنة: نبحث قيمة رسوم الكشف الطبى على المرشحين ذوى الإعاقة وغيرهم.. ومصادر: ارتفاع الرسوم هدفه الحد من ترشح "كل من هب ودب"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

الذي لا يقــدر على 6000 جنيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة