كامل الوزير: نجتمع غدا بشركات تريد المساهمة فى "تدبيش" القناة الجديدة

السبت، 31 يناير 2015 04:32 ص
كامل الوزير: نجتمع غدا بشركات تريد المساهمة فى "تدبيش" القناة الجديدة اللواء كامل الوزير
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر القناة الجديدة، أنه سوف يعقد غدا الأحد اجتماعا بالمنصة الجديدة بالمشروع مع الشركات المصرية التى تريد المساهمة فى الإنشاء والتدبيش للقناة الجديدة، والعمل فى الأنفاق، حيث بدأت أعمال الحفر لمداخل الأنفاق من اتجاه الغرب.

وأشار الوزير إلى أن مدينة الإسماعيلية الجديدة تعمل بها 60 شركة مصرية، وتم حفر أساسات 320 عمارة، وتم وضع خرسانات عادية لـ21 عمارة عادية، مشيرا إلى أنه تم بناء مسجد يسع نحو 1000 مصلٍ، بالإضافة إلى إنشاء منطقة خدمات للمواطنين وأنه سيتم إنشاء جامعة تكنولوجية، بالإضافة للمدارس والمحال التجارية ومبنى للمحافظة ومديرية الأمن.

وأكد الوزير، فى تصريحات صحفية، أن مدينة الإسماعيلية الجديدة هى أول مدينة فى مصر يتم فيها استخدام الطاقة الشمسية، وأنه سيتم تخصيص نسبة سكنية لذوى الإعاقة وسوف نوفر لذوى الإعاقة جميع متطلباتهم السكنية فى المنشآت ومداخل العمارات والأسانسيرات، بحيث يستطيعون التحرك والدخول بسهولة وبدون أى معاناة.

وأضاف أن الأندية والمستشفيات سيكون بها تخصصات تتيح الاستخدام لذوى الإعاقة، كما سيتم إنشاء دار إقامة ودار رعاية لذوى الإعاقة الشديدة، ودار الرعاية لذوى الإعاقة البسيطة القابل للتعلم، بينما دار الإقامة تكون لمن ليس لديه مكان للمعيشة أو ظروف معيشته تمنعه من العودة لأسرته.

وكان اللواء أركان حرب كامل الوزير، قد أعلن فى تصريحات سابقة أن 3 كراكات بقناة الاتصال رقم 3 بالكيلو 81 ترقيم هيئة قناة السويس، انتهت من أعمال الحفر الجاف بطول 37 كيلو مترا، مضيفاً أن الحفر فى هذه المرحلة يتم فى وجود المياه سواءً بالمعدات الهندسية أو كراكات التحالف.

وتابع اللواء أركان حرب كامل الوزير، أن عمليات التكريك تمت بطول 10 كيلو مترات فى اتجاه الشمال، ونحو 500 متر فى اتجاه الجنوب، وأن إجمالى ناتج الحفر بواسطة معدات الهيئة الهندسية والشركات المنفذة وصل إلى 189 مليون متر مكعب بنسبة 67% من المستهدف، وهو 250 مليون متر مكعب بنسبة 107% من المخطط تنفيذه، مشيرا إلى أنه تم تعميق المجرى الملاحى فى هذه المسافة بأعماق تتراوح بين 6 أمتار و18 مترا، بالإضافة إلى وجود بعض المواقع التى تم تعميقها بنحو 24 مترًا.


موضوعات متعلقة:


الهيئة الهندسية تبدأ تجهيز طرق برية بديلة بمسار قناة السويس الجديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

يـــــــــــــــــــــــــــــارب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

سيادة اللواء بيقول 189 مليون وسيادة الفريق بيقول 43 مليون

لا تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة