غدًا.. مؤتمر لمعهد الخدمات المالية بشأن التأجير التمويلى

السبت، 31 يناير 2015 10:41 م
غدًا.. مؤتمر لمعهد الخدمات المالية بشأن التأجير التمويلى الهيئة العامة للرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد "معهد الخدمات المالية" الذراع التدريبى للهيئة العامة للرقابة المالية بالتعاون مع الجمعية المصرية للتأجير التمويلى غدًا الأحد، مؤتمر بعنوان "التأجير التمويلى والأدوات المالية غير المصرفية: الفرص والتحديات" وسوف تعقد على هامش الفعالية عدد من ورش العمل.

وأوضحت الدكتورة شاهيناز رشاد المدير التنفيذى للمعهد أن عقد المؤتمر وورش العمل المصاحبة له يأتى فى ضوء الحاجة الماسة للإقتصاد المصرى لأدوات تمويل غير تقليدية للشركات الخاصة والمشروعات العامة فى العديد من القطاعات إضافة إلى المتطلبات الخاصة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بما يساعد على تطورها و سرعة نمو أعمالها.

ويأتى عقد هذا المؤتمر فى ضوء صدور تعديلات مؤثرة بقانون التمويل العقارى ترتب عليها دخول منتجات تمويلية جديدة، كما سيتم عرض التجارب العالمية وما يتطلبه من وجود آلية للتأجير التمويلى المتناهى الصغرMicrolease خاصة فى ظل صدور قانون التمويل متناهى الصغر وما تبع ذلك من وضع الضوابط المنظمة لهذا القطاع والتى صدرت عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

ومن المقرر أن يفتتح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فعاليات المؤتمر والتى يشارك فيها ممثلو شركات التأجير التمويلى وسوق المال والتأمين والتخصيم.

وأوضافت الدكتورة شاهيناز رشاد أن المؤتمر فى جلسته الأولى سوف يتناول علاقة التأجير التمويلى بالأدوات المالية غير المصرفية الأخرى وآليات التعامل مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مع عرض أدوات التمويل الغير تقليدية ومنها التوريق، والصكوك، وصناديق التأجير التمويلى.

بينما تتناول الجلسة الثانية عدد من القضايا القانونية والمحاسبية والتمويلية والتسويقية المرتبطة بنشاط التأجير التمويلى.

وستعقد ورشتى عمل بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين فى المجال، يتم خلالها التعريف بالمنتجات الجديدة و أفضل الممارسات الدولية التى تناسب السوق المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة