عمال شركة حديد موريتانيا يدخلون فى إضراب مفتوح عن العمل

السبت، 31 يناير 2015 03:08 ص
عمال شركة حديد موريتانيا يدخلون فى إضراب مفتوح عن العمل قوات الشرطة فى موريتانيا
نواكشوط أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "أخبار نواكشوط" أن عمال شركة حديد موريتانيا دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل بدءا من الليلة، ونقلت الصحيفة عن مراسلها فى مدينة ازويرات فى أقصى الشمال الموريتانى قوله:" إن مناديب عمال الشركة قرروا قبل قليل الدخول فى إضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على عدم تجاوب إدارة الشركة مع مطالبهم"، وأكد المصدر أن القرار اتخذ بعد عدة أنشطة احتجاجية وتوقف عن العمل لساعات يوم الأربعاء الماضى.

ويقول عمال الشركة إن الإدارة مصرة على رفض التفاوض معهم وأنها وجهت عشرات الإنذارات للعمال بدل التفاوض والبحث فى عريضتهم المطلبية.

وتعتبر شركة حديد موريتانيا أكبر شركة صناعية فى البلاد وحطمت شركة حديد موريتانيا رقمها القياسى فى مجال المبيعات خلال العام الماضى، حيث بلغت مبيعاتها نحو 13 مليونا، 54 ألف طن من خامات الحديد.

وأكدت الشركة الموريتانية أن مبيعاتها تجاوزت بذلك ما حققته خلال عام 2013 والتى لم تتجاوز الاثنى عشر ألف طن من خامات الحديد.

كما تمكنت الشركة من تحطيم رقمها القياسى فى مجال التفريغ على مستوى الميناء المعدنى بمدينة نواذيبو، حيث تمكنت من نقل 13 مليونا، و 306 آلاف طن من مدينة ازويرات وتفريغها فى نواذيبو، لتحقق فارقا معتبرا عن عام 2013 الذى وصل حجم التفريغ فيه إلى 12 مليونا، و530 ألف طن.

وتحقق شركة التعدين الرقمين القياسيين الجديدين فى ظل تدهور مستمر فى أسعار الحديد ومطالبات عمالية بمنحهم امتيازات مادية.

وتحتفل موريتانيا فى أبريل القادم بمرور 52 عاما على انطلاق أول قطار منجمى يربط مناجم الحديد بالميناء المنجمى فى مدينة نواذيبو شمال البلاد.

ويعتبر القطار المنجمى الموريتانى أطول قطار فى العالم إذ يزيد طوله على 2 كيلو متر، وينقل فلزات الحديد من كدية الجل التى تحوى أكبر احتياطى عربى من معادن الحديد فى الشمال الموريتانى، كما يربط القطار مدينة ازويرات المنجمية بمدينة نواذيبو على المحيط الأطلسى من سكة حديد طولها 700 كلم تمر بها ستة قطارات يوميا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة