سيف اليزل: قد يتم إخلاء 500 متر أخرى على الشريط الحدودى مع غزة

السبت، 31 يناير 2015 10:15 م
سيف اليزل: قد يتم إخلاء 500 متر أخرى على الشريط الحدودى مع غزة اللواء سامح سيف اليزل مدير مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية والأمنية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية والأمنية، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، يحمل رسائل تهديد ووعيد للإرهابيين فى الداخل، ومن يدعمهم فى الخارج من دول ومنظمات بعينها دعمت وساندت الإرهاب فى سيناء.

وأكد مدير مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية والأمنية، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، أن مصر ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه الدول والمنظمات التى تدعم الإرهابيين، مشيدًا برد فعل الشارع المصرى والرأى العام بشأن حادث العريش، معتبره أكثر من جيد.

وأشار إلى أن الرئيس أكد بشكل واضح خلال كلمته أن قيادات الإخوان هددوه بقتل المصريين وحرق مصر إذا انحاز الجيش للشعب فى ثورة يونيو، مضيفاً "أقول لمن يشكك فى قدرة الجيش المصرى ان جيشك هو اللى ساند بلدك".

وأوضح سيف اليزل أنه لا يستبعد إخلاء 500 متر أخرى قريبا على الشريط الحدودى الواقع بين رفح وغزة، عقب الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من عمليات إخلاء الشريط الحدودى برفح، لإقامة المنطقة العازلة مع القطاع.

وأشاد بقرار ترقية اللواء أركان حرب أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى إلى رتبة الفريق للإشراف على سير العمليات العسكرية فى سيناء، مؤكداً أنه رجل عسكرى من الطراز الأول وسيكون له دور قوى فى مكافحة الإرهاب بشمال سيناء.

وأضاف سيف اليزل أن مصر أصبحت لديها حرية كاملة فى الدفع بأعداد كبيرة من التشكيلات العسكرية والأسلحة وطائرات الأباتشى لمواجهة الإرهاب فى سيناء.

أمّا الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية، قال إن هناك عددا من قبائل سيناء تحتضن تنظيمات إرهابية وتدعمها بالمال والسلاح، مضيفاً أن أمريكا لديها أفكار شيطانية لتدويل الأمن فى سيناء ونشر الفوضى بالمنطقة، وترتب مع إسرائيل لوضع الشرق الأوسط تحت الحماية الدولية بعد إثبات ضعفهم على مواجهة الإرهاب.


موضوعات متعلقة..

الرئيس فى كلمة للشعب:مصر ستنتصر على الإرهاب ومش هنسيب سينا لحد..وأنا مستعد أتقتل دفاعا عن الشعب وهقابل ربنا باللى عملته..ويتوعد الإرهابيين:عارفين مين ساعدكم ومين اللى أعطاكم إحنا شايفينه ومش هنسيبه

تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة..القائد الأعلى يقرر تشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة برئاسة اللواء أسامة عسكر وترقيته لرتبة الفريق..السيسى يشيد بجهود الجيش والشرطة فى مكافحة الإرهاب












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة