سفير مصر بالكويت:السيسى صاحب شعبية كبيرة والأمير أول الحاضرين لقمة مارس

السبت، 31 يناير 2015 04:03 م
سفير مصر بالكويت:السيسى صاحب شعبية كبيرة والأمير أول الحاضرين لقمة مارس رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى
رسالة الكويت ـ هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير عبد الكريم سليمان، سفير مصر بالكويت إن الزيارة الخاصة بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المقررة غدًا الأحد ولمدة 3 أيام، تأتى لتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا، والتعاون المشترك بين اللجنة الوزارية المشتركة بين مصر والكويت، وتعزيز العلاقات الثنائية خاصة العلاقات التجارية.

وأضاف فى تصريحاتٍ صحفية للوفد المرافق لرئيس الوزراء خلال زيارته للكويت، ان مشروعات المقاولين العرب بدولة الكويت هى اكبر مشروعات تنفذها الشركة خارج مصر بقيمة 2 مليار دولار منها طريق الجهرة بطول 7 كيلو متر، ومستشفى الشيخ جابر بحوالى 1300 سرير.

وأكد حرص رئيس الوزراء على زيارة طريق الجهرة ومستشفى الشيخ جابر، كما سيلتقى أمير دولة الكويت وسيكون هناك استقبال رسمى لرئيس الوزراء والوفد المرافق له، موضحا أن الرئيس السيسى له شعبية كبيرة فى الكويت مثل مصر تماماً.

وأوضح أنه حتى الآن لم ترد أى معلومات أو تفاصيل بشأن ما تردد عن وجود منحة تقدمها الكويت لمصر، لافتا إلى أن الكويت من أوائل الدول الداعمة لمصر فى البترول، وأن الكويت فى نوفمبر 2014 أرسلت المليار دولار الأخيرة بمنحة الـ4 مليار دولار، موضحا أن الكويت هى الدولة رقم 3 فى الدول العربية من حيث الاستثمارات فى مصر، وأن هناك 3 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين البلدين.

وقال السفير عبد الكريم سليمان، سفير مصر بالكويت أن حادث العريش الإرهابى لن يؤثر على المؤتمر الاقتصادى، لافتا إلى أن الجماعات الإرهابية قامت بهذه الأعمال من أجل التشويش على المؤتمر الاقتصادى.

وأكد فى تصريحات صحفية للوفد الموافق لزيارة رئيس الوزراء للكويت، قائلا: "عندما سلمت صاحب السمو أمير دولة الكويت دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمؤتمر الاقتصادى منذ أيام قليلة قال لى حرفيا أنا أول الحاضرين للمؤتمر".

ولفت إلى أن زيارة رئيس الوزراء ستتضمن لقاء عدد من رجال الأعمال ورؤساء التحرير الكويتين، كما سيكون مواجهة الإرهاب من الملفات التى سيتضمنها المناقشات الثنائية بين البلدين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة