تونس تواجه غينيا الاستوائية فى لقاء "السهل الممتنع"

السبت، 31 يناير 2015 08:14 ص
تونس تواجه غينيا الاستوائية فى لقاء "السهل الممتنع" جانب من مباراة سابقة لمنتخب تونس
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار جماهير الكرة العربية صوب ملعب "باتا"، فى التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت، لمتابعة المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى تونس وغينيا الاستوائية، ضمن منافسات الدور ربع النهائى، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا فى غينيا الاستوائية.

وصعد المنتخب التونسى إلى دور الثمانية، بعدما تربع على عرش المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط، بينما تأهل منتخب غينيا الاستوائية، بعدما احتل "وصافة" المجموعة الأولى، وكان من المفترض أن تقام المباراة بملعب "ايبيبيين"، قبل أن يقرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، نقل المباراة إلى ملعب "باتا"، بسبب سوء أرضية الملعب، وهو القرار الذى أثار ارتياح المنتخبين.

وتبدو كفة المنتخب التونسى فى تحقيق الفوز واقتناص بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائى هى الأرجح، بالنظر إلى الإمكانيات الفنية والبدنية، التى يتمتع بها لاعبو "نسور قرطاج"، كذلك توافر أصحاب المهارات الفردية الكفيلة بحسم نتيجة اللقاء مثل ياسين الشيخاوى ويوسف المساكنى، بالإضافة إلى التفوق من ناحية المواجهات التى جمعت بين المنتخبين.

تعد مباراة اليوم هى الثالثة التى تجمع بين منتخبى تونس وغينيا الاستوائية، حيث التقى المنتخبان للمرة الأولى فى الثانى من يونيو 2012 بملعب "رادس" فى تونس، بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، وانتهى اللقاء بفوز "نسور قرطاج" بنتيجة 3/1، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابى 1/1.

فى المقابل، يتطلع منتخب غينيا الاستوائية لتحقيق المفاجأة بالصعود للمربع الذهبى للمرة الأولى فى تاريخه، لاسيما وأنه سيكون متسلحا فى مباراة اليوم بجماهيره، التى ينتظر أن يتجاوز عددها 50 ألف مشجع.

وطالب استيبان بيكر، المدير الفنى لمنتخب غينيا الاستوائية، لاعبيه ببذل قصارى جهدهم، لتحقيق الفوز، وتسطير أسمائهم بحروف من ذهب، فى سجلات تاريخ الكرة المحلية، موضحا أن لاعبيه قادرون على تحقيق المعجزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

medo

تمنياتنا بالفوز

تمنياتنا بالفوز لبلدنا الثانى تونس الخضراء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة