تفاصيل آخر الاستعدادات لمؤتمر شرم الشيخ.. 300 من كبار الشركات والبنوك العالمية تؤكد المشاركة فى القمة الاقتصادية.. أبرزها بريتش بتروليوم وجنرال إليكتريك وأبراج وإينى.. والسفارات تتواصل مع المدعوين

السبت، 31 يناير 2015 03:50 م
تفاصيل آخر الاستعدادات لمؤتمر شرم الشيخ.. 300 من كبار الشركات والبنوك العالمية تؤكد المشاركة فى القمة الاقتصادية.. أبرزها بريتش بتروليوم وجنرال إليكتريك وأبراج وإينى.. والسفارات تتواصل مع المدعوين جانب من المؤتمر
كتب هانى الحوتى - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر حكومى أن نحو 300 من كبار الشركات والبنوك العالمية أكدت حتى الآن، مشاركتها فى مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل"، المقرر انعقاده خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل بشرم الشيخ، عقب تلقيهم الدعوات التى أرسلتها الشركة المنظمة لـ3000 رجل أعمال وشركة باسم رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، لافتا إلى أن عدد الذين أعلنوا مشاركتهم ضعيف بالنسبة للمتوقع مشاركته، ولكن ما زال الوقت طويلاً قبل انعقاد المؤتمر، كما أن أغلب تلك الدعوات تم إرسالها قبل احتفالات الكريسماس وسيتم الرد عليها لاحقًا.

الاجتماع التحضيرى لمؤتمر مارس الاقتصادى - 2015-01 - اليوم السابع
الاجتماع التحضيرى لمؤتمر مارس الاقتصادى
وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن أبرز الشركات التى أكدت مشاركتها شركة بريتش بتروليوم، والتى تعد ثالث أكبر شركة نفط خاصة، وشركة جنرال إليكتريك، وهى شركة صناعية وتكنولوجية ضخمة، ومجموعة أبراج العربية المتحدة والتى من المنتظر أن يكون رئيسها التنفيذى عارف نفقى مسعود أحد المتحدثين خلال المؤتمر، وشركة إينى وهى شركة إيطالية عملاقة لاستكشاف واستخراج النفط، وشركة أرامكس وهى من كبرى شركات النقل فى العالم.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة المشرفة على تنظيم المؤتمر أرسلت تعليمات للسفارات المصرية بالخارج لمساندة الشركة المنظمة فى دعوة المشاركين بالمؤتمر، وذلك من خلال إرسال كشف بأسماء المدعوين للقمة بكل دولة لمتابعة السفارات إرسال الدعوات لهم، والتنسيق مع الشركة المنظمة لتأكيد مشاركتهم وحضورهم للمؤتمر، مضيفًا أن الشركة المنظمة خصصت مجموعة تضم 7 أفراد للتواصل مع المشاركين وإرسال الدعوات.


وحول تفقد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب للتجهيزات لمؤتمر مارس، أكد المصدر أن زيارة محلب جاءت للاطمئنان بنفسه على آخر الاستعدادات اللوجستيه والفنية للمؤتمر، مضيفا أن رئيس الوزراء استمع والوفد المرافق له لشرح من اللجنة المنظمة للمؤتمر حول التجهيزات للمؤتمر وللقاعة التى ستسضيفه والتى تواصل الشركة المكلفة بتجهيزها العمل عليها، كما استمع محلب لشكاوى واقتراحات المشرفين.



ولفت المصدر إلى أن رئيس الوزراء اجتمع مع مديرى 11 فندقًا بشرم الشيخ، والذين تم اختيارهم لاستضافة المشاركين للتعرف على استعداداتهم للمؤتمر وقدرتهم على استضافة كافة المشاركين، مشيرًا إلى أن مديرى تلك الفنادق طالبوا خلال الاجتماع بالاستفسار عن تكاليف حجوزات الغرف المخصصة للمشاركين ومدة الحجوزات، كما طالب البعض بتحمل الحكومة تكاليف الحجوزات من الآن خوفًا من ضياع حقوقهم فى حالة إلغاء المؤتمر لأية أسباب.

وأوضح المصدر، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء طالب خلال تفقده تجهيزات المؤتمر من الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى بضرورة رفع كفاءة البنية التحتية لمطار شرم الشيخ من رصف لطريق المطار ورفع كفاءة دورات المياه، بما يتناسب مع أهمية الحدث.

كما أبدى "محلب" إعجابه بما تم حتى الآن من تجهيزات للمؤتمر سواء من الشركة المنظمة ومحافظة جنوب سيناء.
الحضور أثناء المؤتمر - 2015-01 - اليوم السابع
الحضور أثناء المؤتمر

وكشف المصدر، أنه من المتوقع أن يعقد لقاء ثانى بين رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعدد من رجال الأعمال والشخصيات العامة المرشحة كسفراء للترويج لمؤتمر التنمية الاقتصادى، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة بعدما تغيب عدد منهم خلال اللقاء الأول، الذى شهد مشاركة 25 رجل أعمال وشخصية عامة، لظروف انشغالهم بأعمال خاصة وتواجد بعضهم أثناء اللقاء الأول خارج مصر.


وكان "اليوم السابع"، قد انفرد بإعداد وزارة التعاون الدولى قائمة بترشيحات ضمت 45 رجل أعمال وشخصية عامة لرئيس الوزراء المصرى المهندس إبراهيم محلب، لبحث تعيينهم سفراء لمؤتمر التنمية الاقتصادى، المزمع عقده منتصف مارس المقبل بشرم الشيخ، لعرض حزمة من المشروعات المصرية على ممثلى الدول وكبار الشركات العالمية، بهدف جذب استثمارات تنعش الاقتصاد المصرى.

جانب من المؤتمر - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من المؤتمر
وأكد المصدر أن قائمة الترشيحات ضمت شخصيات عامة ورجال أعمال كبار لتعيينهم سفراء للترويج لمؤتمر التنمية الاقتصادية، مستغلين شهرتهم الواسعة وحجم علاقاتهم الاقتصادية الضخمة بمسئولين ورجال أعمال بالخارج، للمساهمة فى الترويج للمؤتمر، وطمأنة الشركات العالمية بجدية المشروعات المطروحة واستمرار الحكومة المصرية فى إجراء الإصلاحات المالية والتشريعية بهدف جذب مزيد من الاستثمار الأجنبى للبلاد.

محلب يتوسط وزير الدولة الإماراتى ووزير المالية السعودى فى حضور وزيرى الاستثمار والتعاون الدولى - 2015-01 - اليوم السابع
محلب يتوسط وزير الدولة الإماراتى ووزير المالية السعودى فى حضور وزيرى الاستثمار والتعاون الدولى
ولفت المصدر إلى أن قائمة الترشيحات ضمت رجال أعمال كبار من بينهم نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات، وأحمد أبو هشيمة رئيس شركة حديد المصريين وعلاء الكحكى مالك مجموعة قنوات النهار ومحمد الأمين مالك قنوات سى بى سى وأحمد هيكل رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة للاستثمارات وباسل الباز رئيس شركة "كربون القابضة" المتخصصة فى صناعة البتروكيماويات، وحسين شكرى رئيس مجلس إدارة شركة إتش سى للأوراق المالية، وسيدة الأعمال منى ذو الفقار.

جانب من المؤتمر - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من المؤتمر
وأشارت المصادر إلى أن عدداً من رجال الأعمال المصريين سيتحملون جزاً كبيراً من تكلفة تنظيم مؤتمر التنمية الاقتصادية، التى تتجاوز 20 مليون دولار مقابل التنظيم والترويج للمؤتمر، والتى تم إسناد تلك المهام لشركتى "لازارد" و"دبيو بى بى"، بالإضافة إلى تحمل نفقات سفر وإقامة الوفود المشاركة بالمؤتمر، والتى من المتوقع أن يصل عددها إلى 2500 مشارك من مختلف دول العالم.

كلمة رئيس الوزراء - 2015-01 - اليوم السابع
كلمة رئيس الوزراء
المستثمرون العرب أثناء المؤتمر - 2015-01 - اليوم السابع
المستثمرون العرب أثناء المؤتمر
جانب من فعاليات المؤتمر - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من فعاليات المؤتمر
جانب من فعاليات المؤتمر - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من فعاليات المؤتمر
مناقشة تحضيرية لأبعاد مؤتمر القمة الاقتصادى - 2015-01 - اليوم السابع
مناقشة تحضيرية لأبعاد مؤتمر القمة الاقتصادى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هني

أتوقع تأجيل المؤتمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة