أخبار اقتصاد مصر.. "الاتصالات": نسعى لاتفاق دولى لحماية الشبكات من الإرهاب

السبت، 31 يناير 2015 05:36 م
أخبار اقتصاد مصر.. "الاتصالات": نسعى لاتفاق دولى لحماية الشبكات من الإرهاب المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم السبت، عددًا كبيرًا من الأخبار المهمة فى قطاعى الاقتصاد، والبورصة والبنوك، وعلى رأسها إحالة قانون العمل للبرلمان المقبل حيث قال محمد المرشدى، رئيس جمعية مستثمرى العبور، إن الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أكدت فى اجتماعها الأخير مع ممثلى اتحاد المستثمرين إن قانون العمل الجديد لن يتم إقراره فى الوقت الحالى وسيتم إحالته إلى مجلس النواب المقبل لإقراره من عدمه.

واختتم المؤتمر السنوى العربى الألمانى للأعمال فعالياته بالعاصمة الألمانية برلين بمشاركة 150 من رؤساء مجالس إدارات كبرى الشركات الألمانية، ووفود من الغرف التجارية لعدد من الدول العربية، من بينها مصر، بالإضافة إلى مشاركة اتحاد الصناعات الألمانى واتحاد الغرف التجارية الألمانى وعدد كبير من رجال الأعمال والمكاتب الاستشارية من الجانبين العربى والألمانى.

وصرح السفير محمد حجازى، سفير مصر فى ألمانيا، بأنه لمس تحمس الشركات للمشاركة الواسعة فى مؤتمر شرم الشيخ لدعم الاقتصاد المصرى المزمع عقده فى مارس المقبل.

وقال المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز ليس له علاقة بالمحتوى ولا يمكنه إغلاق مواقع إليكترونية إلا بحكم قضائى أو قرار من النيابة العامة لتحديد المواقع التى تحرض على العنف والإرهاب حتى يمكنه إلزام الشركات بإغلاقها.

وأوضح العلايلى فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أغلب هذه المواقع تكون خارج البلاد ما يصعب حجبها، ولكن الجهاز يسعى بالتعاون مع الجهات المعنية بمصر، للتوصل لاتفاق أو معايير دولية لضمان حماية الشبكات والمحتوى من الإرهاب، عبر القنوات الدولية الخاصة بالاتحاد الدولى للاتصالات التابع للأمم المتحدة.

وكشف المهندس جمال حسان، رئيس شركة صيانكو، التابعة لقطاع البترول، أن الشركة ستقوم بتنفيذ تشغيل 4 محطات تموين سيارات بالطاقة الشمسية لشركة مصر للبترول فى مناطق "قصر العينى، وشارع الحجاز والشيراتون، وبرج الزمالك"، كمرحلة أولى يتم الانتهاء منها خلال الأربعة أشهر القادمة.

وأضاف رئيس شركة صيانكو، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق مع شركة مصر للبترول على تنفيذ 8 محطات على دفعتين، وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى سيتم تنفيذ 4 محطات تموين أخرى فى "ميدان سفير، وشارع مراد بالجيزة، ومحطة المنار ، ومحطة رأس غارب" على أن يتم الانتهاء منهم خلال النصف الثانى من العام الحالى.

ويعلن البنك المركزى المصرى، خلال الأيام القليلة القادمة، حجم الاحتياطى من النقد الأجنبى لمصر، وذلك بإعلان حجم الارتفاع أو الانخفاض فى أرصدته على مدار الشهر.

وأعلن البنك المركزى المصرى، فى بداية يناير، أن حجم الاحتياطى من النقد الأجنبى لمصر، انخفض إلى 15.333 مليار دولار بنهاية شهر ديسمبر، مقابل 15.882 مليار دولار بنهاية شهر نوفمبر، بانخفاض قدره 549 مليون دولار.

كشف حسن عبد العليم، رئيس شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو"، أن افتتاح المرحلة الأخيرة من توسعات "موبكو"، آخر مارس المقبل، بتكلفة استثمارية بلغت 2 مليار دولار.

وكشف رئيس شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو" عن طرح الشركة بالبورصة بمجرد تشغيل المصنع فى إبريل المقبل، موضحا أنه تقدم بطلب للبورصة لقيد الشركة بها وذلك بناء على طلب المساهمين.

جمعية مستثمرى العبور: القوى العاملة أكدت إحالة قانون العمل للبرلمان المقبل

سفير مصر فى برلين: مشاركة واسعة للشركات الألمانية فى مؤتمر شرم الشيخ

رئيس جهاز تنظيم الاتصالات: نسعى لاتفاق دولى لحماية الشبكات من الإرهاب

"صيانكو": تشغيل 8 محطات تموين سيارات بالطاقة الشمسية العام الجارى

البنك المركزى يعلن الاحتياطى الأجنبى لمصر خلال أيام

"موبكو": انتهاء المرحلة الأخيرة من التوسعات فى مارس بتكلفة 2 مليار دولار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد واحمد ابراهيم !!.......تنسيقية " مطالبون !!......ولكن ؟؟ " !!

نطالب باتفاق دولى لحماية الشبكات من الارهاب !!.....احنا كمان !!

فوق !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة