FDA.. تصدق على عقار "Vyvanse" لعلاج اضطراب الشراهة عند تناول الطعام

السبت، 31 يناير 2015 01:13 م
FDA.. تصدق على عقار "Vyvanse" لعلاج اضطراب الشراهة عند تناول الطعام عقار "Vyvanse"
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، يوم الجمعة على عقار “Vyvanse” لعلاج اضطراب الشراهة عند تناول الطعام، وهو يعتبر المنتج الأول الذى وافقت عليه الـ“FDA”، لعلاج هذا الاضطراب.

وأوضح التقرير أن اضطراب الشراهة عند تناول الطعام، يتميز بنوبات متكررة للأكل غير المنضبط، يرافقه الشعور بالذنب والخجل، ويؤثر على ما يقرب من 2.8 مليون شخص فى الولايات المتحدة، وفقاً لأحدث البيانات.

وقال الدكتور فليمنغ أورنيسكوف، الرئيس التنفيذى للشركة المنتجة لعقار “Vyvanse”، أن هذا العقار وافقت عليه “FDA”، فى عام 2007 لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه “ADHD”، وهو من إنتاج شركة “Shire”، ومتوقع أن المبيعات الإجمالية لهذا العقار سوف تصل لحوالى 10 مليار دولار بحلول عام 2020.

وأوضح الدكتور ميتشل ماتيس، مدير قسم إدارة الأغذية والعقاقير لمنتجات الطب النفسي، أن الشراهة عند تناول الطعام يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة وصعوبات خلال العمل وبالمنزل والحياة الاجتماعية، لافتاً إلى أن الموافقة على “Vyvanse” توفر وسيلة للأطباء والمرضى الذين يعانون ويحتاجون المساعدة للحد من نوبات الشراهة عند تناول الطعام.

وفى الدراسات السريرية، أظهرت أن المرضى الذين يتناولون “Vyvanse” قد انخفضت لديهم الشراهة عند تناول الطعام بنسبة كبيرة من أولئك الذين يتناولون علاجا وهميا.

وأوضح التقرير أن “Vyvanse” مثل الأمفيتامينات الأخرى، حيث يحمل إمكانية التعاطى والإدمان، كما أنه ارتبط مع زيادة فى ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، والموت المفاجئ والسكتة الدماغية والنوبات القلبية، والأرق والآثار الجانبية النفسية مثل الهلوسة والهوس، كما أنه لم تتم الموافقة عليه لانقاص الوزن.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسألتكم وإستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة