خبراء عسكريون:كامل سيناء منطقة عسكرية بعد إقرار "القيادة الموحدة".. مستشار بأكاديمية ناصر:ضوابط للدخول والخروج من شبه الجزيرة.. وخبير:وضع خطة لتأهيل البدو.. ورئيس القوات الجوية الأسبق:الإرهاب لن ينتصر

السبت، 31 يناير 2015 09:11 م
خبراء عسكريون:كامل سيناء منطقة عسكرية بعد إقرار "القيادة الموحدة".. مستشار بأكاديمية ناصر:ضوابط للدخول والخروج من شبه الجزيرة.. وخبير:وضع خطة لتأهيل البدو.. ورئيس القوات الجوية الأسبق:الإرهاب لن ينتصر قوات الأمن فى سيناء
كتب زكى القاضى وعمرو حسين وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتكليف اللواء أسامة عسكر، بقيادة القيادة الموحدة لشرق القناة وترقيته لرتبة فريق، لتبدأ مرحلة جديدة فى حرب مصر ضد الإرهاب فى سيناء.

وقال اللواء نبيل أبو النجا، الخبير العسكرى، إن القيادة الموحدة للجيشين الثانى والثالث الميدانى تعنى أن كل القوات الموجودة شرق القناة من رجال الجيش والشرطة صارت تحت قيادته، وذلك وفق خطة موحدة لمواجهة الإرهاب على أن يتبع وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى مباشرة، وبالتنسيق مع رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف الخبير العسكرى، نبيل أبو النجا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع أن الحل فى سيناء يكمن بتغيير خطة التمركز للقوات، حيث تمنع الكمائن الثابتة وتستبدل بكمائن متحركة يصعب رصدها، بالإضافة للاهتمام بالقبائل المصرية فى شمال سيناء، ووضع خطط عاجلة لتطوير الشخصية البدوية وعدم تركها عرضة للإهمال.

فيما أكد اللواء محمود خلف، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أن سيناء أصبحت منطقة عسكرية بالكامل بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بترقية اللواء أسامة عسكر لرتبة فريق وقيادته لمنطقة سيناء، مشيرًا إلى أن من يخالف التعليمات داخل سيناء سيعامل معاملة العدو.

وأوضح مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القيادة العسكرية تعنى أن دخول وخروج أى شخص إلى أو من سيناء سيخضع لضوابط صارمة، حيث سيتم الكشف عن كل شىء وحينها يمكن تعقب الإرهابيين بسهولة، مشيرًا إلى أن المواطن السيناوى لن يجد صعوبة مع الوضع الجديد.

وأشار اللواء محمود خلف، إلى أن الضوابط ستطبق على الجميع وسيعمل الفريق أسامة عسكر على تطبيق خطط عسكرية تهدف لدحر الإرهاب ومواجهته فى أقرب فرصة.

من جهته قال اللواء مختار قنديل، الخبير العسكرى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى بعث برسائل عديدة من بينها أنه لن يتخلى عن سيناء، وأنه سيستمر فى القضاء على الإرهاب، بجانب تأكيده على تكاتف الجيش والشرطة والشعب فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين.

وأضاف قنديل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الرئيس أكد أن الشعب المصرى متكاتف مع بعضه البعض، ولن يترك الإرهاب إلا بالقضاء عليه تماما.

وأشار الخبير العسكرى، إلى أن القرارات، التى اتخاذها الرئيس والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، تهدف إلى تجميع القوات، وهو ما سيدعم الجيش وينسق عمله، مطالبًا بضرورة أن يسرع القضاء فى الفصل فى قضايا الإرهاب، بجانب ضرورة اتخاذ مواقف من الدول الداعية للإرهاب وأجهزة المخابرات الخارجية، التى تمد الإرهابيين بالسلاح.

من ناحيته أكد الواء لطفى مصطفى كمال رئيس أركان حرب القوات الجوية الأسبق ووزير الطيران المدنى الأسبق أن مصر تخوض حربًا مع الإرهاب، ولن تسمح القوات المسلحة للجماعات الإرهابية بالفوز فى هذه الحرب.

وأضاف كمال فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه على يقين بأن القوات المسلحة قادرة على مواجهة الإرهاب وقادرة على التعامل مع الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أن العمليات الإرهابية، التى وقعت فى سيناء الخميس الماضى أتت فى وقت عدم استعداد كامل لها بسبب الطمأنينة حول الوضع فى سيناء بعد النجاحات، التى حققها الجيش فى الفترة الماضية حول الوضع الأمنى فى سيناء مؤكدًا على ضرورة توخى الحذر فى الحرب مع الإرهاب والانتباه لهم جيدًا.

وأوضح رئيس أركان حرب القوات الجوية الأسبق أن استخدام أساليب جديدة فى مواجهة الإرهاب سيكون من شأنها تحقيق فوز كاسح ضده، لافتًا إلى المهمة الصعبة التى تواجه الفريق أركان حرب أسامة عسكر، قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة، والذى صدر قرار منذ قليل، بترقيته إلى رتبة الفريق من أجل الإشراف على العمليات العسكرية ومواجهة الإرهاب فى شمال سيناء.

وأشار كمال إلى ضرورة العمل على توفر الجانب المعلوماتى لدى القوات المسلحة بخصوص عناصر الجماعات الإرهابية، مؤكدًا أن توفر المعلومات، بالإضافة إلى قوة الجيش العددية والتنظيمية ستكون فى صالح الجيش المصرى أمام الإرهاب.

خبير عسكرى، احداث سيناء، الاعلى للقوات المسلحة، القيادة الموحدة، اسامة عسكر، تامين سيناء، الجيش الثالث، تاريخ اسامة عسكر


موضوعات متعلقة

الرئيس فى كلمة للشعب:مصر ستنتصر على الإرهاب ومش هنسيب سينا لحد..وأنا مستعد أتقتل دفاعا عن الشعب

الفريق أسامة عسكر "رجل المهمة الصعبة".. الرئيس يكلفه بالإشراف على الحرب ضد الإرهاب بسيناء













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أمجد زهران

خلينا نحارب يا سيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

الشهداء رحمة الله عليهم

والاهم القادم نخلي بالنا كويس ومتحصلشي تاني

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

الشهداء رحمة الله عليهم

والاهم القادم نخلي بالنا كويس ومتحصلشي تاني

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

بالتوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة