عمر الزهيرى: "ما بعد حجر الأساس" فيلم عبثى يأخذك فى رحلة من السخرية

الجمعة، 30 يناير 2015 01:38 م
عمر الزهيرى: "ما بعد حجر الأساس" فيلم عبثى يأخذك فى رحلة من السخرية المخرج عمر الزهيرى
الأقصر - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية،، مساء أمس ندوة للفيلم المصرى القصير "ما بعد وضع حجر الأساس لمشروع الحمام بالكيلو 375" بحضور مخرجه عمر الزهيرى أدارها الناقد أحمد شوقى.

وأشار الزهيرى إلى أن الفيلم الذى يشارك فى مسابقة الأفلام الروائية القصيرة هو فيلم عبثى من الدرجة الأولى، ويأخذ المشاهد منذ بدايته فى رحلة ذات طابع خاص يغلب عليها طابع السخرية، لافتا إلى أن الفيلم شارك فى مسابقة "سينيفونداسيون" التابعة لمهرجان كان السينمائى الدولى، كما فاز بجائزة أفضل فيلم قصير فى مهرجان بالم سبرينجز السينمائى الدولى.

وقال الزهيرى إن الفيلم تدور أحداثه فى 18 دقيقة حول الخوف، ومقتبس عن إحدى قصص الكاتب الروسى أنطوان تشيخوف، وتدور أحداثه حول موظف حكومى يعطس أمام مديره فى العمل، ومن بعد هذه الواقعة التى قد تبدو عادية لأى شخص آخر، يقضى هذا الموظف طيلة الوقت خائفا بشدة مما فعله، ومترقبا أثر ما فعله أمام مديره.

يذكر أن الفيلم يدور حول قصة وسؤال "الخوف غريزة كامنة تحت الجلد لكن ماذا سيحدث إن جرى تحويره؟" وهو سيناريو وحوار شريف نجيب، ومدير التصوير محمود يوسف، ومونتاج هشام صقر، والإنتاج عمر الزهيرى، وتمثيل سامى سيد.


اخبار متعلقة:

بحضور سمير صبرى ومنتج الفيلم.. أمير رمسيس: شخصيات فيلم "بتوقيت القاهرة" متناقضة ومرتبكة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة