خبير عسكرى يطالب بإخلاء المنطقة الحدودية مع قطاع غزة 5 كيلو مترات

الجمعة، 30 يناير 2015 12:11 م
خبير عسكرى يطالب بإخلاء المنطقة الحدودية مع قطاع غزة 5 كيلو مترات اللواء عبد المنعم سعيد - رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق
كتبت أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عبد المنعم سعيد، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، أن أحداث العريش التى وقعت أمس نتيجة لنجاحات القوات المسلحة والشرطة فى القضاء على عدة بؤر إرهابية فى المنطقة، مضيفا أنهم قاموا باستخدام تكتيك جديد لإثبات أنهم مازالوا متواجدين، مطالباً بإخلاء المنطقة الحدودية مع قطاع غزة لمدى 5 كيلو مترات.

وأضاف "سعيد"، فى مداخلة هاتفية عبر فضائية المحور ببرنامج "صوت الناس"، اليوم الجمعة، أن هناك العديد من الأجهزة المخابراتية تدعم الإرهابيين فى سيناء من معدات ودعم مالى مشيرا إلى أن المنطقة مستهدفة، لافتا إلى أن الحرب ضد الإرهاب ستأخذ سنوات عكس الحروب النظامية.

وقال رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، إن عدد العناصر الإرهابية فى سيناء ارتفع خلال حكم الإخوان من 1000 إلى أكثر من 8 آلاف إرهابى بالدخول إلى سيناء بطرق غير شرعية، والتركيز يستهدف القوات المسلحة والشرطة.

من جانبه قال اللواء طيار هشام الحلبى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إنه لا يمكن فصل ما حدث أمس من العمليات الإرهابية وما هو مخطط له فى الشرق الأوسط بالكامل، مؤكدا أن مخطط تقسيم الشرق الأوسط لتقسيم الدول العربية إلى دويلات صغيرة والصورة واضحة فى العراق وسوريا واليمن، وما يحدث فى سيناء يتماشى مع المخطط الأجنبى لتفتيت الدول العربية.

وأضاف "الحلبى"، فى مداخلة هاتفية عبر فضائية المحور ببرنامج "صوت الناس"، اليوم الجمعة، أن حروب الجيل الرابع أهم وسائل المؤامرة الدولية على دول منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن الإرهابيين فى سيناء يعملون وفق استراتيجية التخفى داخل المدنيين من الأهالى، ولابد من تعاون الأهالى مع القوات المسلحة وفرض حظر التجوال وعليهم الإبلاغ عما هو غريب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

الأصح: تهجير أهالى سيناء جميعاً لمناطق أخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام حميد

التهجير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة