"حاجة جديدة".. مبادرة لتعليم الأطفال الإخراج والتصوير

الجمعة، 30 يناير 2015 12:04 م
"حاجة جديدة".. مبادرة لتعليم الأطفال الإخراج والتصوير جانب من المبادرة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"حاجة جديدة".. هذا هو عنوان المبادرة التى أطلقتها المخرجة سوزى منصور، بالتعاون مع عدد من العاملين فى مجال الإعلام، لتقديم ورش مجانية، فى الفنون والتصوير والمونتاج والإخراج والتمثيل والموسيقى والغناء وحتى الأشغال اليدوية، للأطفال والشباب غير المقتدرين.

أعضاء الحملة مع الأطفال - 2015-01 - اليوم السابع
أعضاء الحملة مع الأطفال

وبدأت المبادرة الجديدة أعمالها مع أطفال عزبة النخل، يوم الجمعة الماضية، بتقديم يوم متكامل ومجموعة من ورش العمل المجانية للأطفال هناك، بالاشتراك مع مؤسسة الاستنارة الثقافية، ومدرسة الاستنارة الثقافية والتعليمية.

وتقول "منصور"، لليوم السابع: هدفنا هو مساعدة الطفل وصناعة مناخ من الفن والإبداع بدلا من أن حياتهم فى مناخ من الخوف والإرهاب، وأن نساعد الطفل على معرفة قدراته ومواهبه وما يميزه بالفعل.

الأطفال أثناء التدريب - 2015-01 - اليوم السابع
الأطفال أثناء التدريب

وتتابع: نحاول أيضا أن نوفر للطفل عمل ونعلمه مهنة، وأيضا تنمية الطفل ومشاركته فى المجتمع المدنى والقدرة على التواصل مع الآخرين، وخصوصا من لم تتوفر لهم فرصة فى الدخول إلى التعليم.


وتحكى المخرجة الشابة: البداية كانت موفقة بشكل كبير فى منطقة عزبة النخل، ووجدنا دعم كبير من الأستاذ وائل عطا مدير مؤسسة الاستنارة الثقافية، والأستاذة مريم تقاوي، مديرة مدرسة الاستنارة الثقافية للتعليم المجتمعى هناك، وتمكننا معا من تقديم يوم ممتع ومفيد للأطفال، وسنستمر فى العمل حتى نتمكن من تعليم الأطفال هناك بشكل جيد، قبل أن ننتقل إلى عدد آخر من المناطق.

وتشير "سوزى": هذه الحملة ستتوسع بشكل كبير، وندعو كل من يمكنه المساهمة فيها لمشاركتنا ودعمنا ودعم الأطفال بكل ما يمكن لأن الأطفال فى هذه الأماكن تحتاج كل الدعم الممكن.

مع الكاميرا - 2015-01 - اليوم السابع
مع الكاميرا

الأطفال مع بعضهم - 2015-01 - اليوم السابع
الأطفال مع بعضهم

الحملة مع الأعضاء - 2015-01 - اليوم السابع
الحملة مع الأعضاء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة