تحذير لكل زوجة..الرجل متعدد العلاقات النسائية يصعب تغيير طباعه

الجمعة، 30 يناير 2015 11:13 ص
تحذير لكل زوجة..الرجل متعدد العلاقات النسائية يصعب تغيير طباعه الرجل متعدد العلاقات أكبر مشكلة لدى النساء
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسى بالأكاديمة الطبية، إن اعتقاد البعض منا أنه يستطيع تغيير طباع شريك حياته ما هو إلا وهم كبير، فلا يوجد من يمكنه أن يمحو لشخص عاداته وصفاته الشخصية التى التصقت به لسنوات.

ومن أهم تلك الصفات هى ما يتصف بها بعض الرجال كتعدد العلاقات النسائية، وتظهر أولى بوادر وتأثيرات تلك الشخصية بعد فترة من الزواج وخاصة بعد إنجاب الطفل الأول، فغالبا ما يوجه الرجل اللوم على زوجته متهما إياها بإهماله ونقل اهتمامها إلى المولود الجديد.

وقد يجد البعض أن ذلك مبررا لخيانة الزوج وارتباطه عاطفيا بنساء آخريات، فيما يؤكد فرويز أن الرجال متعددى العلاقات النسائية قبل الزواج لا تتغير شخصياتهم كثيرا بعده، وكل ما يحدث هو توقفهم عند تلك العادات لفترة قصيرة فى بداية الزواج ومع الوهج الأول للمشاعر والعلاقة الحميمة، ثم ما يلبثون أن يعودا إلى عاداتهم القديمة، متخذين انشغال الزوجة مبررا لهم ولكن فى الواقع الأمر لا يتجاوز كونه عودة متوقعة لعاداتهم سواء بمبرر أو بدون.

كما أن هؤلاء غالبا ما يعانون من الملل السريع من العلاقات وبمجرد مرور فترة على الزواج يبدأ هذا الشعور بالتسلل إليهم، وتبدأ رغبتهم الملحة بالعودة إلى الماضى وبدء علاقة جديدة قد تتطور إلى زواج ثان.


موضوعات متعلقة :


دراسة أمريكية: الخلافات الزوجية والعنف يؤثران على الجنين فى رحم أمه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

.

ارى رءوس قد اثمرت من غير موسم حصاد

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

انا بعرف ءخطب فلميدين واطلع ليف صوت وصوره علبنرات

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

الروعة

رائع وجيد يستحق النشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة