اليوم.. انطلاق أعمال الدورة 24 للاتحاد الإفريقى فى إثيوبيا بمشاركة السيسى

الجمعة، 30 يناير 2015 07:29 ص
اليوم.. انطلاق أعمال الدورة 24 للاتحاد الإفريقى فى إثيوبيا بمشاركة السيسى السيسى
رسالة إثيوبيا – يوسف أيوب - نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق أعمال الدورة الرابعة والعشرين للاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الجمعة، بمشاركة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، تحت شعار "٢٠١٥ عام تمكين المرأة والتنمية نحو أجندة ٢٠٦٣ لأفريقيا".

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء الدول الإفريقية، أمس الخميس، خلال اليوم الأول لزيارته لأديس أبابا، للمشاركة فى أعمال قمة الاتحاد الإفريقى.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد التقى مع الرئيس السودانى عمر حسن البشير، حيث بحث الجانبان سبل تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس البشير للقاهرة فى شهر أكتوبر الماضى من ضرورة دفع العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات.

كما التقى الرئيس السيسى أدجار لونجو، رئيس جمهورية زامبيا، وأعرب الرئيس عن تطلع مصر لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، مؤكداً دعم مصر الكامل لزامبيا فى مسيرتها التنموية، واستعدادنا لتوفير الخبرات من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومن جانبه أكد الرئيس الزامبى عمق العلاقات بين بلاده ومصر، معرباً عن الرغبة فى دفعها خلال المرحلة المقبلة.

والتقى الرئيس السيسى كذلك بول كاجامى، رئيس رواندا، حيث أكد حرص مصر على توطيد علاقاتها بكل دول حوض النيل، مبدياً استعداد مصر لتطوير العلاقات الثنائية بين مصر ورواندا، لاسيما فى المجالات الاقتصادية والتجارية من خلال الاستفادة من المزايا التجارية التى تتيحها عضوية الجانبين فى الكوميسا.

كما عرض الرئيس السيسى موقف مصر فيما يتعلق بمياه النيل، مؤكداً إيمان مصر بحتمية التعاون المشترك بين دول حوض النيل، مع مراعاة المشاغل المختلفة لدول الحوض، وضرورة ضمان حقوقها المائية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس قد التقى أيضاً بروبرت موجابى رئيس زيمبابوى، حيث أكد الجانبان على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وقد أشار الرئيس موجابى إلى متابعته للتطورات التى شهدتها مصر، مشيداً بالخطوات التى تم اتخاذها لتنفيذ خارطة الطريق والمضى قدماً فى مسيرة الديمقراطية.

وقد أكد الرئيس السيسى حرص مصر على إعادة تفعيل علاقاتها مع مختلف الدول الإفريقية، لاسيما زيمبابوى، مشيراً إلى دعم مصر التام لزيمبابوى فى مسيرتها التنموية، واستعدادنا لتوفير الخبرات التى تحتاجها من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة