وزير الصحة: نقل مصابى العريش إلى مستشفيات القاهرة بـ3 طائرات عسكرية

الجمعة، 30 يناير 2015 12:42 ص
وزير الصحة: نقل مصابى العريش إلى مستشفيات القاهرة بـ3 طائرات عسكرية وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات لمتابعة تفجيرات العريش
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أنه يتابع من غرفة إدارة الأزمات بالوزارة الاعتداء على الوحدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة بشمال سيناء، مشيرا إلى أنه وجه بالانعقاد الطارئ لغرفة الأزمات بوزارة الصحة بحضور كل القيادات من الرعاية العاجلة والإسعاف والمستشفيات التعليمية، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والتأمين الصحى وبنوك الدم .

وقال وزير الصحة والسكان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه أصدر أوامره بتحريك عدد إضافى من سيارات الإسعاف من المحافظات المجاورة لمحافظة شمال سيناء، لتكون جاهزة لنقل المصابين، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مركز البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة لتجهيز ثلاث طائرات إسعاف جوى للتحرك إلى العريش، لنقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الكبرى بالقاهرة .

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أنه كلف بتجهيز مستشفيات معهد ناصر والزيتون التخصصى والهلال ودار الشفا والبنك الأهلى، لتكون جاهزة لاستقبال المصابين.

وأضاف وزير الصحة والسكان أنه أمر باستدعاء كل الاستشاريين والأساتذة لإجراء الجراحات الكبرى والعاجلة للمصابين، وتوفير رصيد كافٍ من أكياس الدم، وكلف بتجهيز فريق من الاستشاريين للتحرك فى أى وقت للسفر إلى العريش لتقديم الدعم الطبى اللازم للمصابين .

وأوضح وزير الصحة والسكان أنه منذ وقوع الحادث تتابع غرفة عمليات الوزارة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لحظة بلحظة من خلال الاتصال اللاسلكى بغرفة الإسعاف بشمال سيناء.


السيسى يتابع الوضع فى سيناء هاتفيا من أثيوبيا مع وزير الدفاع.. والجيش: الإرهاب يشن هجماته نتيجة ضرباتنا الناجحة ضد عناصره.. وجارٍ التعامل مع الإرهابيين.. ومسئول أمنى يؤكد: 29 شهيدا و45 مصابا حتى الآن












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي الشريف المنشاه سوهاج

حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة