أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم..السعودية تقدم هدايا للطلاب الوافدين لمعرض الكتاب بحضور السفير

الجمعة، 30 يناير 2015 02:05 م
اليوم..السعودية تقدم هدايا للطلاب الوافدين لمعرض الكتاب بحضور السفير معرض الكتاب
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مسئول المركز الإعلامى بجناح ضيف الشرف بمعرض الكتاب، أن الجناح السعودى سيقدم خلال مشاركته، عصر اليوم الجمعة، بندوة فى قاعة ضيف الشرف بمعرض الكتاب حول العلاقات التاريخية المصرية السعودية عددا من الهدايا القيمة لجمهور المعرض، خاصة من الطلبة، وذلك بهدف التشجيع على المشاركة فى المعرض والتفاعل مع الجمهور.

ويشارك فى هذا اللقاء عدد من الشخصيات العامة البارزة فى مجال التاريخ وعلى رأسهم السفير السعودى بالقاهرة أحمد بن عبد العزيز قطان، ويدير اللقاء المحلق الثقافى الدكتور خالد بن محمد الوهيبى.

ويقام على مدار أيام معرض الكتاب سلسلة من الندوات الفكرية حول العلاقات المصرية السعودية منها "المملكة فى كتابات المفكرين والمؤرخين المصريين"، وعدد من الندوات حول الرواية السعودية ومانتها فى الوسط الأدبى والثقافى العربى.

جدير بالذكر أن مصر احتفت بهذه المشاركة احتفاء خاص حيث يقام على هامش المعرض ملفاً خاصاً منفصلاً من مجلة الرواية يضم مقالات عن الرواية السعودية المعاصرة منها مقال بعنوان "تحولات الرواية فى المملكة العربية السعودية، "الرواية السعودية والمجتمع المدنى.. بواكير وإرهاصات"، "تشكيل النص الروائى لسلطة الخطاب"، "سمات التجديد فى الرواية السعودية المعاصرة"، "الرواية السعودية وتحديات المجتمع"، "النقد الأدبى للرواية السعودية"، "الآخر فى الرواية السعودية..دراسة فى الخطاب الثقافى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة