أزمة بين وزارة الصحة و"العليا للانتخابات"..الوزير يتجاهل اللجنة ويعلن بدء الكشف على مرشحى البرلمان غدًا..ويؤكد:لضمان سلامة عقولهم وأجسامهم..والمستشار أنور الجابرى:تلقينا شكاوى من المبلغ المحدد للفحص

الجمعة، 30 يناير 2015 01:41 م
أزمة بين وزارة الصحة و"العليا للانتخابات"..الوزير يتجاهل اللجنة ويعلن بدء الكشف على مرشحى البرلمان غدًا..ويؤكد:لضمان سلامة عقولهم وأجسامهم..والمستشار أنور الجابرى:تلقينا شكاوى من المبلغ المحدد للفحص الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان
كتب - زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم تأكيد اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المقبلة، عن انتظار قرار المحكمة الإدارية المتعلق بإجراء الكشف الطبى على المرشحين، وأسعار الكشف، إلا أن الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان أكد أنه سيتم ابتداء من غدٍ السبت توقيع الكشف الطبى على المرشحين لانتخابات البرلمان بمستشفى هرمل بدار السلام والشيخ زايد بمنطقة الدويقة.

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه لأول مرة تقوم وزارة الصحة مكلفة بتوقيع الكشف الطبى على مرشحى البرلمان ضمانًا لسلامة عقول وأجسام من يمثلون المصريين فى البرلمان المقبل.

وكشف وزير الصحة والسكان عن أن الأمراض التى تمنع المرشحين لمجلس النواب من الوصول إلى القبة هى ثبوت تعاطيه للمخدرات وإصابته بأمراض نفسية وعصبية مثل الجنون والصرع وانفصام فى الشخصية، بالإضافة إلى إصابته بإعاقة تمنعه عن الحركة والتواصل الجماهيرى مع أبناء دائرته، مثل الشلل الرباعى فضلاً عن الإصابة بأى أزمات قلبية حادة أو معاناته من الأورام السرطانية الخبيثة.

وأضاف وزير الصحة والسكان أنه ستتم كتابة تقارير طبية عن كل حالة بمنتهى الدقة من خلال خبراء طبيين ومتخصصين فى التخصصات المختلفة لإرسالها إلى اللجنة العليا للانتخابات على أن تكون صاحبة الرأى الأخير للفصل فى قبول أوراق المرشحين من عدمه بعد الإطلاع على التقارير الطبية.

من جانبه قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، إن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، لم تقر حتى الآن الكشف الطبى على المرشحين، ولم تحدد أسعاره، لذلك سينتظر الائتلاف حتى صدور قرار من العليا للانتخابات لبدء عملية الكشف الطبى على مرشحيه.

وأضاف الكاتب الصحفى مصطفى بكرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المبلغ المحدد وهو 9 آلاف جنيه ربما يكون مبالغًا فيه مع المرشحين الفقراء ولذلك سيعمل الائتلاف على دعم المرشحين الشباب والمعاقين فى مصاريف الكشف.

من جهته قال اللواء أمين راضى الأمين العام لتحالف المؤتمر إن المرشحين سيتقدمون لإجراء الكشف الطبى عليهم بعد فتح باب الترشح يوم 8 فبراير المقبل رغم إعلان وزارة الصحة أن الكشف سيبدأ منذ صباح الغد.

وأضاف الأمين العام لحزب المؤتمر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحزب جاهز بأسماء أعضائه وهم 148 مرشحًا، ولكنه ينتظر المفاوضات مع تحالف الوفد المصرى والمتوقع انتهاؤها الثلاثاء المقبل.

وأشار اللواء أمين راضى إلى أن إعلان الأسماء فور الانتهاء منها، يوم الثلاثاء أو الأربعاء على أقصى تقدير، على أن تبدأ المؤتمرات مع توقيتات اللجنة العليا للانتخابات مرجحًا أن تبدأ المؤتمرات فى محافظات الصعيد.

كان المستشار أنور الجابرى عضو اللجنة العليا للانتخابات قال إن اللجنة لم تتسلم حتى الآن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى القاضى بإلزام المرشحين بإجراء الكشف الطبى البدنى والذهنى وبيان عما إذا كان المرشح يتعاطى المواد المخدرة من عدمه، مشيرًا إلى أن اللجنة ملتزمة بتنفيذ أحكام القضاء وفور وصوله سيتم الاطلاع عليه وبحث كيفية تطبيقه عن طريق تحديد عدد من المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة التى يمكن الكشف فيه نظير رسوم تحددها اللجنة.


وأشار الجابرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة سبق وأن أقرت الكشف الطبى على المرشحين من ذوى الإعاقة إلا أنها تلقت عددًا من الشكاوى الخاصة بارتفاع رسوم الكشف والتى تصل إلى مبلغ 6 آلاف جنيه وقامت اللجنة بفحصها ومن المقرر أن تجتمع لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.


موضوعات متعلقة:

تحالف المؤتمر: مرشحونا سيتقدمون للكشف الطبى بعد فتح باب الترشح

الصحة: الكشف الطبى على مرشحى البرلمان بمستشفيى هرمل والشيخ زايد السبت












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الجليل حسين زيدان

انتبة البرلمان يرجع الى الوراء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة