شيخ الأزهر: منفذو هجوم العريش يبرأ منهم الإسلام وجزاءهم القتل

الجمعة، 30 يناير 2015 11:23 م
شيخ الأزهر: منفذو هجوم  العريش يبرأ منهم الإسلام وجزاءهم القتل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن الأزهرَ الشَّريف وعلماءَه وطلَّابَه والمنتسبين إليه تلقَّوا فجيعة استشهاد خيرة أبنائنا من رجال الجيش والشرطة البواسل فى التفجيرات الإرهابية الغادرة على يد جماعة الإرهاب الأسود التى لا دين لها ولا خلق - ببالغ الحزن والإيمان بقضاء الله وقدره.

وأكد شيخ الأزهر حسب بيان رسمى منذ قليل أن منفذى هذا الهجوم الدموى يبرأ منهم الإسلام وهديه وتعاليمه السمحة، وجزؤاهم القتل ومنصوص عليه فى كتاب الله عزَّ وجل: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِى الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْى فِى الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِى الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)، وهذه القوى الظلامية الغادرة تُفضح يوم القيامة على رؤوس الأشهاد، حيث قال صلى الله عليه وسلم: (لِكُلِّ غَادِرٍ لِوَاءٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرْفَعُ لَهُ بِقَدْرِ غَدْرِهِ).
وطالب شيخ الأزهر بضرورة تعقب قوى التطرف والإرهاب، وتقديمهم للعدالة، داعيًا المصريين جميعًا إلى التيقظ والحذر والاصطفاف وراء قيادته وجيشه وشرطته فى مواجهة هذا الإرهاب الخبيث الغادر الذى يسعى لزعزعة أمن واستقرار الوطن.

وقال إن الإرهاب الأسود لن يزيد الشعب المصرى إلا قوة وترابطًا وتلاحمًا، ولن ينال من عزيمة وقوة وثبات رجال قواتنا المسلحة، الذين لا ترهبهم أعمال الإرهاب الآثمة، ولا تثنيهم عن التصدى للعناصر الإرهابية؛ حتى تندحر عن آخرها، ويعم الأمن والأمان مصرنا الغالية.

وقال شيخ الأزهر المتواجد حاليا بالأقصر: لِيَعْلَمِ الشعب أن هذا ثمن وإن كان غاليًا وفادحًا إلا أنه لا مفرَّ منه من أجل إنقاذ مصر مما صارت إليه دول أخرى من الفوضى والاضطراب والاقتتال الداخلى بين أبناء الوطن الواحد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ثابت على ثابت

منفذوا الهجوم الاخير و مئات الجرائم في حق خير اجناد مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كتب التراث هي الارهاب وانتم تملكونها وتدرسونها.....الازهر مسؤل عن الارهاب بفكره وكتبه ومقرراته.

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

الرياض

عدد الردود 0

بواسطة:

سلوى محمد

ش عبد العزيز ال سعود

انت فين ياشيخ الأزهر بتشجب بتعزى ربنا معك يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ يحى

المهم ياعم الشيخ دول مسلمين زى داعش واللا كفار زينا ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

alibaba

اتقوا اللة فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

قبطي قارئ للتاريخ

مواقف و اقدار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة