"ميكسات صحوة" ورش عمل لمساعدة الأطفال للاستفادة من إجازة نصف العام

الجمعة، 30 يناير 2015 01:12 م
"ميكسات صحوة" ورش عمل لمساعدة الأطفال للاستفادة من إجازة نصف العام أكاديمية "صحوة"
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت عنوان "ميكسات صحوة"، تنظم أكاديمية "صحوة" مجموعة من ورش العمل بداية من غدا السبت 31 يناير، والتى تستهدف مراحل الطفولة والنشء والمراهقة، حيث سيتم تنظيمها بمقر الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.

وقالت "علا الإسلام" مدربة بأكاديمية صحوة لـ"اليوم السابع": "جاءت هذه الورشة لاستغلال فترة إجازة نصف العام الدراسى لإكساب الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية مجموعة من المهارات المفيدة".

وأضافت أنهم خصصوا مجموعة من ورش العمل الترفيهية للأطفال أقل 9 سنوات، والتى ستضم بداخلها ثلاث محاضرات هى "أحبك ربى"، والتى تستهدف تقديم بعض المعلومات الدينية المبسطة للأطفال عن حقيقة خلق الإنسان، و"أنا آسف" والتى تسعى لغرس ثقافة الاعتراف بالخطأ والاعتذار لدى الأطفال، وورشة "علبة ألوان" والتى تسعى لتعليم الأطفال الرسم والزخارف والأوريجامى.

وفيما يختص بمرحلة النشء للأعمار أقل من 12 عاما، فقد تم تخصيص "معسكر التوازن" لهم، وهو عبارة عن يوم تطبيقى عملى لتدريبهم على تحقيق التوازن فى جوانب حياة الإنسان المختلفة بما فى ذلك "الجانب الإيمانى والفكرى والاجتماعى والجسدى، والعملى والمادى والمشاعر"، بالإضافة إلى رشة عمل أخرى لهم لتعليم الرسم والأوريجامى والزخارف".

كما تم أيضا تخصيص مجموعة من ورش العمل لمرحلة المرهقة للفتيات من أعمال 13-18 عاما، والتى تشمل "الذكاء العاطفى" والذى سيعرضون فيه الفرق بين المشاعر والانفعالات والأحاسيس ومقياس الذكاء العاطفى، وكيفية التعامل مع المشـــاعر المحبـــطـة والحزينـــة، كذلك هناك ورشة "حياتك متوازنة"، والتى تتناول كيفية تحقيق التوازن فى جميع الجوانب، وورشة "علبة ألوان" لتعليم الرسم بالنور والظــل، والزخرفة باستخدام الجرائد المجــلات.



موضوعات متعلقة..

الجمعة.. "ستوب موشن" فعالية لمؤسسة أضف تحت عنوان "هرج ومرج"

فريق مقام يستكمل "ورشة الحكى" لتعلم فن كتابة وأداء الحكاية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة