مصادر إعلامية: فصائل فلسطينية فى غزة تحتجز غواصا إسرائيليا

السبت، 03 يناير 2015 03:46 م
مصادر إعلامية: فصائل فلسطينية فى غزة تحتجز غواصا إسرائيليا البحرية الإسرائيلية ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت قناة "الميادين" الفضائية اليوم السبت، أن غواصا إسرائيليا جنح به البحر قبالة ساحل عسقلان إلى شواطئ غزة قبل ثلاثة أشهر وأصبح أسيرا لدى المقاومة الفلسطينية هناك.

وذكرت القناة ـ التى تبث من بيروت نقلا عن مصادر لم تسمها ـ أن إسرائيل تعرف ذلك ولكنها تتكتم على الأمر كما تتكتم المقاومة الفلسطينية لحين الوقت المناسب.

وأشارت إلى أن الإسرائيلى وهو من أصل أثيوبى وصل إلى غزة بكل حال وتحاول إسرائيل أن ترتب رواية مع عائلته بأنه مختل عقليا أو مريض نفسيا للهبوط بقيمته التبادلية فى أية صفقة قادمة لتبادل الأسرى.

وأضافت أن هذا الأسير الجديد لم يحظ باهتمام قوات الاحتلال والأحزاب اليمينية فى إسرائيل لأنه من أصل إفريقى لكنه لو كان من يهود الغرب "الأشكنازيم" لأقامت إسرائيل الدنيا ولم تقعدها من أجله.
يشار إلى أن إسرائيل تقول إن حركة حماس تحتجز جثتى اثنين من جنودها منذ العدوان الذى شنته على القطاع فى يوليو وأغسطس الماضيين وتطالب بتسليمهما.

غير أن حماس ترفض الحديث حول الأسرى الإسرائيليين لديها سواء عن أعدادهم أو مصيرهم أملا فى إنجاز صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل على غرار الصفقة التى أنجزتها فى 18 أكتوبر 2011 برعاية مصرية وتوجت بإطلاق أكثر من ألف أسير فلسطينى مقابل إطلاق سراح الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط الذى أسرته الحركة لمدة خمس سنوات متتالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة