محافظ الجيزة: إعادة تخطيط مدخل "طوابق فيصل" لحل مشكلة التكدس المرورى

السبت، 03 يناير 2015 02:22 م
محافظ الجيزة: إعادة تخطيط مدخل "طوابق فيصل" لحل مشكلة التكدس المرورى الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، عن خطة لإعادة تخطيط مدخل منطقة الطوابق بما يسمح بتحقيق سيولة مرورية وحل مشاكل التكدس المرورى بالمنطقة على أن ينتهى تنفيذ التخطيط قبل نهاية يناير الحالى.


جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها المحافظ اليوم السبت، بشارع فيصل واستغرقت نحو ساعة ونصف.

وقال المحافظ خلال الجولة التى رافقه فيها اللواء مجدى عز الدين مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، إنه تم الانتهاء من توسعة المرحلة الأولى من شارع فيصل فى المنطقة من المريوطية وحتى الطوابق، ويتوقع أن تنتهى المرحلة الثانية من الطوابق وحتى أول كوبرى الجيزة خلال شهرين.

وقال إن ذلك يأتى فى إطار خطة المحافظة للاستعداد لبدء أعمال تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق الذى يمر بشارع الهرم مما يقتضى غلق أجزاء منه ونقل الحركة إلى الشوارع العرضية ورفع كفاءتها منها ترسا وخاتم المرسلين والعمدة والمحولات.

وشدد المحافظ على عدم التهاون مع السيارات التى تقف بالممنوع وضرورة وقوفها صفا واحدا موازيا للرصيف، ورفع المخالفات وقيام الأحياء المختصة برفع إشغالات المحلات والمقاهى والمعارض.


رافق المحافظ رؤساء حى أحياء الهرم والعمرانية ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل.

وأكد عبد الرحمن أنه بعد الانتهاء من الخطين ستكون الجيزة قد انتقلت نقلة حضارية كبيرة، مطالبًا مواطنى الجيزة باستيعاب الموقف وتحمل أى صعوبات قد تنتج من أعمال الحفر وتغيير مسارات بعض الشوارع.


وأضاف أنه تقرر قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بوضع خدمة مرورية ثابتة ودائمة بشارعى فيصل والهرم، ولفت إلى بدء أعمال تحويلات المرافق بمسار الخط الثالث والتى تنتهى خلال 6 أشهر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة