بعد اختطاف الأقباط المصريين..

الخارجية: الأوضاع الأمنية بليبيا خارجة عن السيطرة ولا توجد سلطة مركزية

السبت، 03 يناير 2015 03:18 م
الخارجية: الأوضاع الأمنية بليبيا خارجة عن السيطرة ولا توجد سلطة مركزية السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتبت أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة تجرى اتصالات مكثفة، لمتابعة مشكلة اختطاف 13 مصريا فى مدينة سرت الليبية، والسفير المصرى يجرى اتصالاته مع شيوخ القبائل ولجنة التواصل الليبية للتدخل، مضيفا أنه لا يمكن إرسال بعثة دبلوماسية رسمية إلى ليبيا، لأن الكثير من المناطق هناك لا تقع تحت سيطرة الدولة، مؤكدا أن الأوضاع الأمنية فى ليبيا خارجة عن السيطرة ولا توجد سلطة مركزية.

وأضاف السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية الحياة اليوم السبت، أن هناك قبائل ليبية تتعاون معنا لإنقاذ أرواح هؤلاء الأبرياء، لافتا إلى أن الاتصالات مستمرة وهناك تعاون مع أجهزة الدولة المصرية بخصوص المصريين المختطفين فى ليبيا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن هناك ميليشيات مسلحة فى ليبيا لا يمكن السيطرة عليها، وناشد المصريين هناك بعدم الخروج من منازلهم لحين اتخاذ الإجراءات المحلية فى مدينة سرت لتأمين أرواحهم وعودتهم إلى أرض الوطن.


أخبار متعلقة:

اختطاف 13 قبطيًا فى ليبيا.. المفوضية المصرية للحقوق والحريات: مقتل 20 آخرين منذ 2011.. الأنبا بولا: أتواصل مع الخارجية وسفيرنا بطرابلس لإجلاء المسيحيين.. وعضو بـ"بيت العيلة" يتهم ميليشات "فجر ليبيا"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة