التليجراف:كاتدرائية ألمانية تطفئ أنوارها اعتراضًا على مسيرات معادية للإسلام

السبت، 03 يناير 2015 01:40 م
التليجراف:كاتدرائية ألمانية تطفئ أنوارها اعتراضًا على مسيرات معادية للإسلام كاتدرائية كولونيا الألمانية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر القائمون على كاتدرائية "كولونيا" الألمانية الشهيرة إطفاء أضوائها الكاشفة، كاحتجاج على تنامى المسيرات المعادية للإسلام والمهاجرين فى ألمانيا مؤخرا، حسب ما نشر موقع صحيفة التليجراف.

وكانت مدينة دريسدن الألمانية قد شهدت مسيرات لحركات يمينية متطرفة ترفض ما أسمته "أسلمة" المجتمع الألمانى، وتطالب بوقف استضافة المهاجرين فى ألمانيا، لتقابلها مطالبات من السياسيين لمستشارة البلاد "آنجيلا ميركل" بتعديل قوانين الهجرة وترحيل هؤلاء من لم تقبل ملفاتهم للبقاء فى ألمانيا.

وجاءت مظاهرات مدينة دريسدن قبل أعياد الكريسماس كرد على تزايد أعداد اللاجئين الذين يرغبون العيش فى ألمانيا، وجذبت أعدادا وصلت إلى 17 ألف مواطن رافض للمهاجرين وأسلمة المجتمع الألمانى.

وقد طالبت الأحزاب السياسية "ميركل" بتعديل قوانين الهجرة وجعلها أكثر حسما، والترحيل الفورى لمن فشلت ملفات هجرتهم، ووضع قوانين أكثر مرونة لمراجعة ملفات الهجرة الأكثر مرونة.

وكانت مجموعة من مطالبى اللجوء فى معسكرات الهجرة الألمانية قد بدأوا إضرابا عن الطعام بسبب طول فترة بقائهم فى المعسكرات، انتظارا لدراسة ملفاتهم وطلبات لجوئهم دون فرصة للعمل أو الحياة.

ونددت "ميركل" فى خطابها بمناسبة أعياد الكريسماس بالمظاهرات الرافضة للمهاجرين، وخاصة المسلمين منهم، واصفة منظميها بالحاقدين الذين تستوطن الكراهية قلوبهم، مطالبة الشعب الألمانى بعدم اتباعهم.

وقد انتشرت الدعاوى لإطلاق مسيرات جديدة رافضة للمهاجرين فى كل من مدينة دريسدن وكولونيا يوم الاثنين القادم، مما دفع القائمين على كاتدرائية كولونيا على إعلان رفضهم لتلك الاحتجاجات بإطفاء أضواء الكاتدرائية الكاشفة.


erokjhfdohofd


موضوعات متعلقة


توقعات بتراجع ملموس لطالبى اللجوء لألمانيا من دول البلقان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة