أصحاب مزارع الدواجن يحذرون من انتشار فيروس "إيدز الطيور"

السبت، 03 يناير 2015 04:26 م
أصحاب مزارع الدواجن يحذرون من انتشار فيروس "إيدز الطيور" دواجن – أرشيفية
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر أصحاب مزارع الدواجن من انتشار فيروسات فى عدد كبير من المزارع بما يشكل تهديدا للثروة الداجنة فى مصر فى ظل تقاعس الجهات المعنية عن التدخل لمنع انتشارها وتهديد 5 مليون عامل يعملون فى هذه الصناعة.

وقال على الدهراوى مدير العمومية للدواجن فى المنصورة، إن الفيروسات المنتشرة بين الدواجن فى المزارع هى: مرض "الجمبورو" الشبيه بمرض الإيدز الذى يُصيب الإنسان، وهو مرض معدى لجميع الطيور وسريع الانتشار وينتج عنه فيرس أنفلونزا الطيور، وفيرس "آى بى" وفيرس "النيوكاسل".

وأكد الدهراوى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن هناك زيادة فى انخفاض أسعار "الكتاكيت" ناتج عن خوف المربيين من الفيروسات المنتشرة لافتًا إلى أن سبب انتشار الفيروسات هو تجاهل تدخل الحكومة وعدم الرقابة على الأسواق وأسعار الأدوية مضيفًا أنه اذا استمرت الدواجن فى النفوق سيؤدى ذلك إلى تشريد 5 مليون عامل فى مجال صناعة الدواجن والعلف والمزارع.

وشهدت أسعار الدواجن البيضاء، اليوم السبت، استقرارًا فى أسعارها عند نفس مستويات أمس الجمعة، مسجلة، ثباتا عند 12 جنيه للكيلو الواحد، بالمزارع، وللمستهلك عند 15 جنيها للكيلو.

كما استقر سعر اللحم الأحمر "ساسو" عند 15 جنيها بالمزارع وللمستهلك عند 18 جنيها، وفقا للأسعار التى أعلنتها بورصة الدواجن العموميه اليوم، فى حين انخفضت أسعار الـكتاكيت جنيها واحد للكتكوت مقابل جنيهين، وسعر "كتكوت ساسو" عند جنيه لـ1.4 قرشا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة