موقع "هيلث" الأمريكى: حساء الدجاج سلاح جهازك المناعى لمحاربة الأمراض.. وإضافة الثوم والزعتر والليمون تجعله أقوى مئة مرة من المضادات الحيوية.. ويقى بفاعلية من الإصابة بالفيروسات ونزلات البرد

الخميس، 29 يناير 2015 12:03 م
موقع "هيلث" الأمريكى: حساء الدجاج سلاح جهازك المناعى لمحاربة الأمراض.. وإضافة الثوم والزعتر والليمون تجعله أقوى مئة مرة من المضادات الحيوية.. ويقى بفاعلية من الإصابة بالفيروسات ونزلات البرد حساء شوربة الدجاج
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصاحب الشتاء كثير من الأمراض مثل الأنفلونزا ونزلات البرد والتهابات الأذن، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى، لذلك كشف الموقع الأمريكى العالمى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية عن نتائج جديدة حول حساء الدجاج، حيث أكدت بعض الدراسات على كونه أقوى 100 مرة من المضادات الحيوية، وخاصة عند إضافة بعض المكونات المساعدة إليه فى مرحلة الإعداد وأهمها الثوم، البصل الأحمر، حساء الزعتر.

وقد أظهرت الدراسات فى جامعة واشنطن أن الثوم يفوق فاعليه أكثر بمئة مرة من اثنين من المضادات الحيوية المعروفة.

وأوضح التقرير أن معظم أسباب الإصابة بالفيروسات والإنفلونزا ونزلات البرد وغيرها من الأمراض ترتبط بضعف المناعة، وقد قدم الموقع الأمريكى وصفة غذائية لحساء الدجاج الفعال فى القضاء على نزلات البرد والأنفلونزا، والذى يمنح جهاز المناعة دعما مضاعفا فى مقاومة الأمراض وخاصة الناتجة عن العدوى الفيروسية.
ويتكون الحساء من:

المقادير:
5 فصوص من الثوم، نظيفة ومقشرة
2 ملعقة طعام زبدة
2 ملعقة صغيرة زيت الزيتون
2 ثمرة بصل كبيرة ومفرومة
1 ملعقة صغيرة من الزعتر الطازج المفروم
6 أكواب (250 مل لكل منهما) حساء الدجاج (كقاعدة)
1 حزمة من الأعشاب الطازجة "البقدونس والزعتر"
3 أكواب من الخبز القديم، مقطعة إلى مكعبات
1 كوب من القشدة الحامضة الدهنية

الإعداد:
أولاً يتم تسخين الفرن إلى 180 درجة، ويتم وضع الثوم فى الفرن 90 دقيقة ثم تركه ليبرد، ويتم تسخين ملعقتين من زيت الزيتون والزبدة فى وعاء على نار متوسطة الحرارة، ثم يوضع البصل لمدة عشر دقائق.
ثم يتم إضافة الثوم المشوى إلى البصل، ثم يتم إضافة الزعتر المفروم والبقدونس، ثم وضع حساء الدجاج، ويتم تخفيض درجة الحرارة، مع إضافة قطع الخبز وترك كل شيء لينضج لمدة خمس دقائق حتى يصبح الخبز لين.
ثم يتم إضافة القشدة الحامضة والملح حسب الحاجة.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة