قطاع مياه النيل ينتهى من كراسة شروط مواجهة آثار الفيضانات فى أوغندا

الخميس، 29 يناير 2015 12:54 ص
قطاع مياه النيل ينتهى من كراسة شروط مواجهة آثار الفيضانات فى أوغندا الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى قطاع مياه النيل، التابع لوزارة الموارد المائية والرى، من إعداد كراسة الشروط والمواصفات الفنية لمشروع مواجهة آثار الفيضانات التى كانت تداهم قرى أوغندية عديدة، وتؤثر على حياة المواطنين فى غرب أوغندا، حيث ساهمت به مصر من خارج المنحة المقدمة للجانب الأوغندى، وسيتم طرحها على الشركات المتخصصة بمصر وأوغندا.

وكلف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، قطاع مياه النيل بمساعدة أوغندا فى موضوع درء مخاطر الفيضانات فى مقاطعة "كسيسى" الواقعة بغرب أوغندا، والتى شهدت خلال السنوات الماضية سلسلة من الفيضانات العارمة، وفقدان الأرواح وتدمير المنشآت وتشريد المواطنين.

وقامت لجنة فنية مصرية متخصصة خلال شهر ديسمبر 2014 بزيارة المقاطعة لمشاهدة آثار الفيضانات، والتعرف على كيفية درء مخاطرها بالتنسيق مع الجانب الأوغندى.

والجدير بالذكر أن الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، وافق على مدّ المنحة المصرية المقدمة إلى وزارة الزراعة والثروة السمكية والغابات الأوغندية، وعليه فسوف تقوم اللجنة الفنية المشتركة بدراسة ومناقشة الموقف، حتى يتسنى الانتهاء من عمليات تطهير المجارى المائية بأوغندا من الحشائش العائمة، وكذلك الانتهاء من إنشاء سدود حصاد الأمطار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة