رئيس مؤتمراليونسكو:أعشق الحضارة الفرعونية وتمنيت زيارة مصر منذ 37 عاما

الخميس، 29 يناير 2015 02:12 م
رئيس مؤتمراليونسكو:أعشق الحضارة الفرعونية وتمنيت زيارة مصر منذ 37 عاما صورة أرشيفية
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح هاو بنج رئيس المؤتمر العام لليونسكو ونائب وزير التعليم بدولة الصين، بأنه عاشق للحضارة المصرية، مؤكدا أنه كان يتمنى القيام بهذه الزيارة لمصر منذ أكثر من 37 عاما، جاء ذلك خلال الزيارات التى أجراها والوفد المرافق للمعالم السياحية والأثرية بالقاهرة والجيزة، حيث زار منطقة الأهرامات وأبو الهول، ومجمع الأديان، والقلعة، ومسجد السلطان حسن ومسجد الرفاعى، والمتحف المصرى واختتم زيارته لشارع المعز ومنطقه خان الخليلى.

وقد رافق الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة السيد/ هاو بنج فى هذه الزيارة، حيث عبر رئيس المؤتمر العام لليونسكو عن سعادته البالغة لزيارة هذه المعالم الأثرية الفريدة التى تعكس الحضارات المختلفة التى تواجدت على أرض مصر. وقال أشعر بخالص التقدير والاحترام للحضارة المصرية، وتخصصت فى دراسة التاريخ المصرى عندما كنت بالجامعة، وكنت أتمنى زيارة مصر منذ أن كنت طالبا بالجامعة منذ 37 عاما، وأخيرا تحقق الحلم هذا العام. وقد أبدى أعضاء الوفد المرافق لرئيس المؤتمر العام إعجابهم بثراء المواقع الأثرية التى قاموا بزيارتها والتى تعكس عمق الحضارة المصرية، حيث تعتبر من كنوز التراث العالمى.

وفى تعليقه على هذه الزيارة قال الدكتور محمد سامح عمرو، إن هذه الزيارة تحمل فى طياتها رسالة طمأنة للعالم، حيث تجول رئيس المؤتمر العام فى عدد من مناطق القاهرة والجيزة بحرية كاملة دون أدنى مشاكل، كما أن هذه الزيارة تعكس حالة الاستقرار التى تشهدها مصر حاليا، وأن زيارة المناطق السياحية آمنة. وأضاف أن هذه الزيارة تحمل أيضا رسالة لمواجهة كل من يحاول التشكيك بعدم استقرار الأوضاع فى مصر، ومحاولاتهم اليائسة للتأثير سلبا على الترويج السياحى لمصر.

وغادر السيد/ هاو بنج القاهرة بعد إتمام الزيارة إلى شرم الشيخ، للمشاركه فى اجتماع وزراء التعليم العرب الذى تنظمه اليونسكو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تحت رعاية الرئيس السيسى رئيس الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة