رئيس مؤتمر صحوة العراق: المعركة مع داعش تحتاج لقوات برية مدربة ومسلحة

الخميس، 29 يناير 2015 06:10 ص
رئيس مؤتمر صحوة العراق: المعركة مع داعش تحتاج لقوات برية مدربة ومسلحة القوات العراقية - ارشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ أحمد أبو ريشة إنه بحث مع المسؤولين الأمريكيين تسليح الجيش والمؤسسات الأمنية فى العراق لمواجهة تنظيم "داعش"، مؤكدا أنه لا يريد تكرار تجربة الصحوات التى من شأنها أن تزج بالشباب فى معركة غير متكافئة.
وكشف أبو ريشة ـ فى مقابلة خاصة مع قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، عن زيارة قام به على رأس وفد من عشائر الأنبار إلى واشنطن التقى خلالها مع قائد التحالف الدولى الجنرال جون ألن ومساعدى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى وأعضاء بالكونجرس الأمريكي.
وأشار إلى أن الوفد طلب تسريع تنفيذ عقود التسليح للجيش العراقى لأن المعركة مع تنظيم داعش تحتاج لقوات برية مدربة ومسلحة جيدا وليس فقط الضربات الجوية.
وأوضح رئيس مؤتمر صحوة العراق أن الحديث انصب على ضرورة دعم الجيش والمؤسسات الأمنية العراقية بالأسلحة الحديثة التى تساهم فى التصدى لتنظيم داعش، لافتا إلى أن المباحثات لم " تتطرق لتجربة الصحوات لأننا لا نريد أن نزج بأبنائنا فى معركة غير مدربين عليها".
وأضاف أبو ريشة: "لا نريد أن ندخل فى تجربة الصحوات ومراكز القوى وأمراء الحروب".
وبشأن نتائج هذه المباحثات، قال أبو ريشة إنه وجد دعما منقطع النظير من المسؤولين الأمريكيين، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية هى التى ستتولى ملف المساعدات للعراق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة