خبيرة دولية: انخفاض أسعار النفط لن يؤثر على مؤتمر مارس.. وسياسات السعودية ثابتة

الخميس، 29 يناير 2015 02:45 م
خبيرة دولية: انخفاض أسعار النفط لن يؤثر على مؤتمر مارس.. وسياسات السعودية ثابتة الدكتورة أميرة الشنوانى أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة أميرة الشنوانى أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية وعضو مجلس إدارة وأمين عام المجلس المصرى للشؤن الخارجية والمدير العام السابق لمنتدى مصر الاقتصادى الدولى إن انخفاض أسعار النفط لن يؤثر على مؤتمر مصر الاقتصادى فى مارس القادم .

وقالت لـ"اليوم السابع": إننا بالفعل قد تأخرنا فى عقد المؤتمر الاقتصادى الدولى والذى كان مقررا له شهر فبراير وأصبح فى شهر مارس ، ولكن هذا التأخير كان بسبب عدم ملاءمة الموعد الأول لبعض مستثمرى الدول الاخرى .

ولا شك أن الأوضاع الجديدة فى دول الخليج خاصة انخفاض أسعار النفط بشكل كبير قد تؤثر على حجم الاستثمارات الخليجية التى ستنتج عن هذا المؤتمر الاقتصادى ،ولكن فى المقابل فان الدول الأوروبية والغربية بشكل عام قد استفادت من هذا التخفيض مما يمكن القول معه أن الاستثمار المتوقع فى المؤتمر لن ينخفض وسيتم تعويض اى نقص فى الاستثمارات الخليجية .

تضيف الدكتورة أميرة أن غياب الملك عبد الله بن عبد العزيز العاهل السعودى الراحل لا أتصور
انه سيؤثر على حجم الاستثمارات الخليجية لأننا نعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز يتبنى نفس سياسات الملك عبد الله المؤيدة لمصر ولثورتها فى 30 يونيو .

كما انه وهو الرجل القيادى المحنك سياسيا يعلم جيدا حجم المخاطر التى تحيط بدول الخليج وبالأمة العربية بشكل عام وان امن مصر الاقتصادى هام من اجل تعزيز أمنها القومى الذى هو أيضا يعتبر مرتبط ارتباطا وثيقا بأمن الخليج .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة