تونس تحصل على قرض بقيمة مليار دولار أمريكى

الخميس، 29 يناير 2015 06:14 ص
تونس تحصل على قرض بقيمة مليار دولار أمريكى البنك المركزى التونسى
تونس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر بيان صدر عن البنك المركزى التونسي، ان "تونس حصلت على قرض بقيمة مليار دولار أمريكى اثر نجاحها فى تعبئة موارد مالية على السوق العالمية لدى كبار المستثمرين الدوليين".

وقال البنك، حسب ما نشر هنا أمس الأربعاء، ان تونس تحصلت على هذا القرض ،الذى يسدد على 10 سنوات بنسبة فائدة سنوية تقدر بنحو 5.75% ، بمساندة من البنكين الامريكيين "جى بى مورجن" و "سيتى بنك" علاوة على البنك الاوروبى ناتيكسيس .

وأشار البنك، إلى ان هذا القرض ،يعد نجاحا نوعيا لتونس اذ اثارت هذه العملية اهتمام نحو 270 مستثمرا اجنبيا عبروا عن استعدادهم لإعطاء تونس مبالغ مالية فاق مجموعها 4 مليارات دولار امريكى مقابل مبلغ مستهدف من جانب تونس بين 500 مليون دولار ومليار دولار .

ويقيم حصول تونس على هذا القرض الذى يأتى فى اطار تعزيز "مخطط تمويل ميزانية الدولة لسنة 2015" الدليل على نجاح البلاد فى مسار الانتقال السياسى الذى توجته انتخابات رئاسية فى 26 نوفمبر 2014 اعتبرها المراقبون المحليون والدوليون والمجتمع المدنى نزيهة وشفافة اضافة الى انجاز برنامج اصلاحات اقتصادى ومالى طموح ومتنوع ، كما اكد ذلك صندوق النقد الدولى خلال خمس مراجعات.

يشار الى ان وفدا تونسيا يترأسه وزير الاقتصاد والمالية حكيم بن حمودة يرافقه نائب محافظ البنك المركزى التونسى قاد حملة ترويجية فى اوساط المستثمرين الدوليين خلال الفترة من 16 الى 26 يناير الجارى، وكان للوفد التونسى لقاءات مع مستثمرين مؤسساتيين مستقرين فى الولايات المتحدة الامريكية بنيويورك ولوس انجلوس وبوسطن وفى اوروبا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة