تحليل.. الصافرة الفرنسية تفشل فى إدارة الكلاسيكو بين الأهلى والزمالك

الخميس، 29 يناير 2015 11:05 م
تحليل.. الصافرة الفرنسية تفشل فى إدارة الكلاسيكو بين الأهلى والزمالك الحكم الفرنسى شابرون تونى
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرالحكم الدولى الفرنسى شابرون تونى متوترا من البداية خلال إدارته للقاء الكلاسيكو المصرى بين الأهلى والزمالك، الذى أقيم مساء اليوم الخميس باستاد الدفاع الجوى فى إطار منافسات الجولة الـ "18" للدورى الممتاز وانتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

تعرض الطاقم الفرنسى لأكثر من اختبار خلال اللقاء أبرزها تقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الإدارية وإتاحة الفرصة الحاسمة للاعبين.

على الرغم من أن الحكم تميز بلياقة بدنية جيدة إلا أنه لم يحسن التواجد فى المكان المناسب، وكان متداخلا فى اللعب وتواجد فى طريق الكرة، وأشار باستمرار اللعب وإتاحة الفرصة بشكل جيد، فى نفس الوقت جاءت طاعة اللاعبين والتزام الأجهزة الفنية لتساعد الحكم فى إدارة اللقاء.

احتسب الحكم خلال المباراة ما يقرب من 48 خطأ فنيا على الفريقين إلا أنه تجاوز عن احتساب كثيرا الأخطاء الفنية المؤثرة أبرزها فى الدقيقة 43 عندما اشترك سعد سمير بإهمال وخشونة زائدة مع أيمن حفنى على حدود منطقة الجزاء ولم يحتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك كما لم يحتسب خطأ على أحمد على مهاجم الزمالك عندما دفع بيده مدافع الأهلى وكادت تسفر عن هدف فى الدقيقة26، وأشار باستمرار اللعب من خلال زواية رؤية خاطئة وتأخر كثيرا فى إطلاق الصافرة على أكثر من خطأ.

الحكم سمح بعلاج اللاعبين بالملعب وأكثر من تحذير اللاعبين وأشهر البطاقة الصفراء خلال اللقاء فى 5 مناسبات لثلاثى الأهلى حسام عاشور ومحمد رزق وصلاح الدين سعيدو لمسك الخصم والتهور فى الدقائق 30،57 ،84 من عمر اللقاء، كما أنذر ثنائى الزمالك أحمد عيد وحمادة طلبة للعب بتهور فى الدقائق 8،74 من المباراة.

أغفل شابرون إشهار البطاقة الصفراء أكثر من مرة خلال اللقاء أبرزها لثنائى الزمالك حمادة طلبة وأيمن حفنى للعب بتهور ومسك الخصم فى الدقائق 7،69 وعمر جابر للتهور مع وليد سليمان فى الخطأ الذى تسبب فى خروج وليد مصابا فى الدقيقة64 .

كما تغاضى عن إنذار الثنائى صبرى رحيل وسعد سمير للعب بتهور فى الدقائق 52,73 من عمر اللقاء .

المساعدان هشام ذكرانى وجوهان بيرو لم يتعرضا لاختبارات صعبة خلال المباراة ولكن المساعد الأول أشار على تسلل خطأ لمهاجم الزمالك وأفسد هجمة واعدة فى الدقيقة63، بينما لم يجد حكم الدرجة الأولى الرابع صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية.
الموضوعات المتعلقة..
لينك ركلة جزاء لصالح ايمن حفنى لم تحتسب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة