أفغانستان تضبط 15 طنا من مواد كيميائية لإنتاج متفجرات لشبكة حقانى

الخميس، 29 يناير 2015 05:03 م
أفغانستان تضبط 15 طنا من مواد كيميائية لإنتاج متفجرات لشبكة حقانى الجيش الأفغانى
كابل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت المخابرات الأفغانية اليوم الخميس 15 ألف كيلو جرام من مادة كلوريد الأمونيوم الكيميائية تخص شبكة حقانى المتهمة بارتكاب أعمال إرهابية فى اقليم باكتيا بشرق البلاد.

وذكرت المخابرات الأفغانية (مديرية الأمن القومى الأفغاني)- فى بيان اصدرته اليوم ونقلته وكالة أنباء /كاما/ الأفغانية- أن شبكة حقانى كانت تستخدم هذه المواد الكيميائية فى إنتاج متفجرات محلية الصنع، بما فى ذلك الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة.

وأشارت مديرية الأمن القومى الأفغانية إلى أن الشبكة وضعت هذه المواد الكيميائية فى 300 كيس، وكانت تسعى لنقلها إلى إقليم باكتيا فى شاحنة..مضيفة أنه تم اعتقال شخص بتهم تهريب هذه المواد الكيميائية، وهو موجود حاليا فى عهدة المخابرات لمواصلة التحقيقات معه.

وتابع البيان أنه تم التعرف على الشخص المعتقل، وهو محمد داود خان، الذى اعترف بأنه متورط فى تهريب المواد الكيميائية إلى إقليم باكتيا لاستخدامها فى الأنشطة الإرهابية ذات الصلة.

يذكر أن شبكة حقانى اتهمت بشن العديد من الهجمات عبر الحدود من قواعدها فى المناطق القبلية فى باكستان، بما فى ذلك الحصار الذى استمر 19 ساعة على السفارة الأمريكية فى كابول فى سبتمبر من عام 2011.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة