أستاذ مخ وأعصاب: الصرع مرض يجب معالجته حسب درجته

الخميس، 29 يناير 2015 02:06 م
أستاذ مخ وأعصاب: الصرع مرض يجب معالجته حسب درجته الدكتور غريب فاوى محمد أستاذ ورئيس قسم المخ والأعصاب بكلية طب سوهاج
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير ما نسمع بأن هذا الشخص مريض بالصرع، ويتسبب هذا المرض فى شعور الإنسان بالعصبية الشديدة نتيجة اختلال فى كهرباء المخ، وهو اختلال وقتى.

وفى هذا السياق يوضح الدكتور غريب فاوى محمد أستاذ ورئيس قسم المخ والأعصاب بكلية طب سوهاج وعضو الأكاديمية الأمريكية للأعصاب، أن هذا المرض تختلف درجة إصابته من شخص لآخر، حيث نجد أن هناك بعض الأشخاص الذين يستمرون فى العلاج للعديد من السنوات، وعلى النقيض نجد أشخاصا آخرين يكون المرض بالنسبة لهم نسبى أى يأتى ويذهب فى صورة نوبات على فترات متباعدة.

ويتابع، أن العلاج من هذا المرض يكون بشكل دائم وحتى للأشخاص الذين تأتيهم النوبات عبر فترات طويلة، ولكن لابد من الأخذ فى الاعتبار تحديد نوع الصرع أو نوع نوبة التشنج، والأخذ فى الاعتبار أيضا إذا حدث عدم استجابة للعلاج وتعرض المريض للإصابة بأعراض جانبية نتيجة أخذه للدواء الخاطئ.

ويضيف رئيس قسم المخ والأعصاب، أن عدم استجابة المريض لنوع الدواء "مضادات الصرع"، قد يعرضه ذلك للإصابة بأعراض جانبية أهمها التأثير على النواحى العقلية والذاكرة، ويليها التأثير على النواحى النفسية للمريض من اكتئاب واضطرابات المزاج، والتى قد تحدث بنسب قد تصل إلى 60-70% من المرضى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة