FDA بصدد الموافقة على عقار جديد لتخسيس "اللغد"

الخميس، 29 يناير 2015 03:05 ص
FDA بصدد الموافقة على عقار جديد لتخسيس "اللغد" سمنة اللغد لا تجدى ممارسة الرياضة فى علاجها
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك مناطق فى الجسم صعب تخسيسها والتخلص من الدهون المتراكمة بها، فلا يصلح معها رياضة، ولا يصلح معها حقن المواد العادية التى تقلل الدهون، وفى الغالب لا تعمل عليها الأدوية بشكل جيد، ومن هذه المناطق شهرة هى دهون الذقن والرقبة، أو منطقة "اللغلوغ" أو "اللغد".

لكن وفقا لموقع بى بى سى الإخبارى البريطانى فإن هذه المشكلة فى سبيلها إلى الحل قريبا جدا، فلقد قدمت شركة أمريكية للمستحضرات الطبية الحيوية عقارها الجديد إلى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA للموافقة عليه، وبدء استخدامه.

مما يذكر أن العقار الجديد عبارة عن مادة كيميائية يتم حقنها موضعيا فى مكان الدهون وتدمر الخلايا الدهنية، وبالتالى تتعرض المنطقة للتخسيس وتدعى ATX-101، ومن المقرر أن تتطرح للمناقشة والتقرير فى شهر مارس، وتطرح فى الأسواق فى شهر مايو.

وعلى الرغم من أن مادة ATX-101 هى مادة مصنعة، إلا إنها نسخة من مادة طبيعية تفرز فى جسم الإنسان تسمى حمض deoxycholic، وتساعد على تكسير الدهون الغذائية.

مما يذكر إنه على الرغم من انتشار الكثير من مستحضرات التجميل والحقن فى منطقة الرقبة والذقن إلا أنها المرة الأولى التى يوجد فيها عقار لتخسيس منطقة اللغلوغ ودهون الذقن، ولقد تم تجربة المادة على 1600 فرد خلال التجارب السريرية.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com


الموضوعات المتعلقة:
FDA تحذر: أدوية التخسيس غير المرخصة تضر القلب وتسبب الفشل الكلوى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة