الإخوان تكشف عن "راجمات الشماريخ" و"بازوكة برشوطات" وتدشن مجموعات مسلحة.. خبير أمنى: التنظيم الدولى يحرك عناصره لاسترداد الأرض التى فقدها.. خبير فى الحركات الإسلامية: الجامعة تنشر الأفكار التكفيرية

الخميس، 29 يناير 2015 06:24 م
الإخوان تكشف عن "راجمات الشماريخ" و"بازوكة برشوطات" وتدشن مجموعات مسلحة.. خبير أمنى: التنظيم الدولى يحرك عناصره لاسترداد الأرض التى فقدها.. خبير فى الحركات الإسلامية: الجامعة تنشر الأفكار التكفيرية بازوكة برشوطات
كتب محمد عطية – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، التابعة لعناصر جماعة الإخوان "الإرهابية" صورا لألعاب نارية جديدة تسمى بـ"راجمات الشماريخ" و" بازوكة برشوطات" ، وذلك لاستخدامها ضد قوات الأمن المركزى أثناء فض مسيرتهم بعدد من المناطق، وقال داعمو الصفحات الإخوانية" "راجمات الشماريخ يتم استخدامها لقذف الرعب فى قلوب الداخلية عند مهاجمتهم للمسيرات".

فيما جاءت تعليقات مستخدمى الفيس بوك التابعين لتنظيم عناصر الإخوان، قائلين:" بس مش كنتوا تخلوها مفاجأة أحسن".. وآخر يقول"ديه راجمات شماريخ مش راجمات صواريخ شفتوا الثوار بيستهزأوا بالداخلية والجيش إزاى".
- 2015-01 - اليوم السابع

وبدأت جماعة الإخوان فى تكوين مجموعات عنف جديدة، تحت مسمى "العقاب الثورى"، إلى جانب حركة "المقاومة الشعبية" التى دشنت فى الفترة الأخيرة، وتبنت العديد من أعمال العنف، وظهر تزامنا مع ضعف الحشد.

وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، إن انتهاج مجموعات تابعة للإخوان العنف بشكل متزايد، أدى إلى انقسامات مع أنصاره لها من أحزاب إسلامية لاسيما الجماعة الإسلامية، التى رفضت خلال الفترة الأخيرة المشاركة فى فعاليات الجماعة.

من جانبه قال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمنى، إن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان هو من يحرك مجموعات العنف ويكثف تحركاته فى أكثر من مسار فالمسار الداخلى يسعى فيه التنظيم إلى استرداد الأرض التى افتقدها خلال الفترة الماضية.
- 2015-01 - اليوم السابع

وأضاف عكاشة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن التنظيم الدولى أيضا يحرك عناصره فى الخارج لاسيما الولايات المتحدة الأمريكية، للضغط على مصر خارجيا ، بجانب زيادة أعمال العنف .

فيما قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان، سلمت أعضاءها إلى الجماعات الجهادية لتغذيها بالأفكار التكفيرية، مشيرا إلى أن قيادات الجماعة تمول مجموعات العنف التى نشأت خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف أبو السعد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تمول هذه الجماعات ماليا ، ولكنها لا تعلن مسئولياتها علانية عن أعمال العنف ،ولكن تعلن مسئولياتها ضمنيا ، مشيرا إلى أن الإخوان أصبحوا مجرد خلايا عنقودية كل منها تخطط للقيام بأعمال عنف فى منطقة بعينها.
- 2015-01 - اليوم السابع

وأوضح الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن الحركات الجديدة التى ظهرت لتتبنى أعمال عنف ، جاءت بعد فشل الإخوان فى الحشد خلال الفترة الأخيرة ، متخوفا من أن تزداد أعداد هذه المجموعات .

وفى السياق ذاته قال سامح عيد ، القيادى الإخوانى المنشق، وعضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، إن عددا كبيرا من شباب الإخوان انفصل عن الجماعة بشكل نهائى وبدأ فى تكوين مجموعات عنف مسلح تنتشر فى الشوارع وتمارس أعمال العنف.
- 2015-01 - اليوم السابع

وأضاف عيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة طالبت كل شعبة من شعبها بأن تمارس ما أسمته "عمل ثورى" فى كل منطقة تتواجد بها ، وتطور هذا العمل إلى إنشاء مجموعات عنف كالتى ظهرت فى الفترة الأخيرة.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، أن هذه المجموعات تكثر كل يوم، ويزداد عددها، وهو ما يتطلب مواجهتها بشكل كبير من خلال مواجهات فكرية وكذلك أمنية، من أجل أن تقف فى وجه تلك المجموعات.




موضوعات متعلقة..
ائتلافات دولية وشخصيات قطرية وتركية تساعد الإخوان على عقد لقاءات مع مسئولين أمريكان.. خبير بالحركات الإسلامية: مراكز بحثية تضم أعضاء بالتنظيم تنسق لهم اللقاءات.. ومختار نوح: يعتمدون على محامين دوليين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

زكي امين

لك الله يامصر

لك الله يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa Abdou

الضرب بالنار وفى المليان لهؤلاء الإرهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

باشا هو الخبير دة معندوش غير الجملتين دول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة