وزير الخارجية الإسبانى يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق الفورى مع إسرائيل

الخميس، 29 يناير 2015 11:46 ص
وزير الخارجية الإسبانى يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق الفورى مع إسرائيل الجندى الإسبانى فرانسيسكو خابيير
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل جارثيا مارجايو الأمم المتحدة بالتحقيق "الفورى والدقيق وشامل" مع إسرائيل حول مقتل جندى إسبانى بجنوب لبنان اليونيفيل والذى يبلغ من العمر 36 عاما، وذلك فى تبادل لإطلاق النار بين جنود إسرائيل ومقاتلين من حزب الله.
الجندى الإسبانى فرانسيسكو خابيير- 2015-01 - اليوم السابع
الجندى الإسبانى فرانسيسكو خابيير

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فإن وزير الدفاع الإسبانى بيدرو مورينيس وقف رحلته إلى الهند وعاد إلى أسبانيا، ودعا إلى تحقيق فورى حول مقتل الجندى فرانسيسكو خابيير، قائلا إن أسبانيا سترفض تبرير الذى حدث بأنه كان خطأ.

وقال السفير الإسبانى لدى الأمم المتحدة رومان أويارزون إنه "من الواضح أنه حدث بسبب التصعيد فى أعمال العنف، وأنه قتل برصاص إسرائيلى، موضحا أنه طلب اجتماع مجلس الأمن فتح تحقيق كامل حول مقتل الجندى الإسبانى"، فى حين دعا سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، رون بروسور، مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة إلى "إدانة حزب الله علنا".
خريطة اليونيفيل- 2015-01 - اليوم السابع
خريطة اليونيفيل

وقد قتل جنديان إسرائيليان وجندى إسبانى يعمل فى قوة الأمم المتحدة فى لبنان "اليونيفيل"، الأربعاء، على إثر هجوم شنه حزب الله فى منطقة محتلة على حدود لبنان، وقصفت إسرائيل إثر ذلك العديد من القرى فى جنوب لبنان حيث توجد مواقع لقوة الأمم المتحدة فى لبنان والجيش اللبنانى، فيما توعد رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو بالرد "بقوة على أى جبهة".

وتحدث وزير الخارجية الإسبانى مع السفير الإسبانى فى لبنان، ميلاجروس هيرناندو، الذى قال له ما حدث، وتلقى اتصالا من السفير الإسرائيلى فى مدريد، ألون بار، الذى نقل له "التعازى والاعتذار".
صحيفة الباييس الإسبانية- 2015-01 - اليوم السابع
صحيفة الباييس الإسبانية
وطالب مارجايو اسرائيل إجراء تحقيق وأعلى تعاون من السلطات الإسرائيلية مع إدراة عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

ويعتبر فرانسيسكو خابيير هو الجندى رقم 13 الذى يقتل فى لبنان منذ 2007، وانضم الجيش الإسبانيى لليونيفيل فى عام 2006 بعد الحرب التى جرت بين إسرائيل وحزب الله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة