الجامعة العربية تشارك فى الدورة الـ24 لمؤتمر قمة الاتحاد الأفريقى

الخميس، 29 يناير 2015 05:28 م
الجامعة العربية تشارك فى الدورة الـ24 لمؤتمر قمة الاتحاد الأفريقى الجامعة العربية
)أ ش أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك جامعة الدول العربية فى مؤتمر قمة الاتحاد الأفريقى فى دورته العادية الرابعة والعشرين التى ستنطلق غدا الجمعة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا وتستمر لمدة يومين تحت شعار" عام تمكن المرأة والنهوض بها من أجل تحقيق أجندة 2063 "، ويمثل الجامعة فى القمة نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلى نيابة عن الأمين العام الدكتور نبيل العربى.
وأكد السفير بن حلى فى تصريح صحفى اليوم الخميس تقدير جامعة الدول العربية للجهود والمساعى الأفريقية من أجل تحقيق وتعزيز الشراكات مع مختلف التجمعات الإقليمية والدولية ودعمها لسياسات الاتحاد الإفريقى نحو الدعوة للعمل على تمكين المرأة والنهوض بها والتى وضعت على رأس أولويات مفوضية الاتحاد الأفريقى.
وأشاد بن حلى بالتعاون القائم بين الجامعة العربية والاتحاد الإفريقى لبناء شراكة عربية إفريقية ذات أبعاد استراتيجية ثابتة لمواجهة نفس التحديات ويتعاملان مع قضايا وأزمات متداخلة ومتشابكة أفريقيا وعربية.
وأكد بن حلى دعم الجامعة العربية لمواقف الاتحاد الإفريقى التى اتخذها لمواجهة الأزمات التى تتعرض لها الشعوب الإفريقية والعربية لمساعدتها على تجاوز سلبيات المرحلة الانتقالية ، معربا عن أمله فى أن تؤدى هذه السياسات والمواقف إلى تحقيق المطالب والأهداف التى تتوق إليها شعوب القارة الإفريقية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة