وزيرة القوى العاملة تبحث غدا مع ممثلى العمال مشروع قانون العمل الجديد

الأربعاء، 28 يناير 2015 07:26 ص
وزيرة القوى العاملة تبحث غدا مع ممثلى العمال مشروع قانون العمل الجديد د. ناهد عشرى وزير القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة المصرية، غدا الخميس، جلسة حوار مجتمعى مع ممثلى العمال حول مشروع قانون العمل الجديد، وذلك للتعرف على ملاحظات على مواد القانون وتقريب وجهات النظر مع رجال الأعمال حول بعض المواد الخلافية، وذلك قبل أن تعقد جلسة مشتركة للطرفين بداية الشهر المقبل.

كانت وزارة القوى العاملة والهجرة قد عقدت، أمس الثلاثاء، جلسة الحوار المجتمعى العاشرة حول مشروع قانون العمل الجديد لرجال الأعمال للتعرف على ملاحظاتهم فى مواد المشروع على أن تعقد جلسة أخرى لممثلى العمال غدا.

يذكر أن جلسات الحوار التسع تم التوافق خلالها على 185 مادة من مواد المشروع التى تقترب من 270 مادة وألزم المشروع فى الكتاب الخامس من باب السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، المنشأة وفروعها بتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل فى أماكن العمل، بما يكفل الوقاية من المخاطر الكهربائية (الكهرباء الديناميكية – الكهرباء الاستاتيكية).

كما ألزم المنشأة وفروعها باتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للوقاية من المخاطر الهندسية، وعلى الأخص: كل خطر ينشأ عن معدات وأدوات رفع وجر ووسائل الانتقال والتداول ونقل الحركة، وكل خطر ينشأ عن أعمال التشييد والبناء والحفر ومخاطر الانهيار والسقوط، والملائمة بين المعدات والآلات وجسم العامل ومكان العمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

.

والله خزلتينى

عدد الردود 0

بواسطة:

ساهر مصباح

اهم المواد الواجب الحفاظ عليها فى القانون للعمال

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف المنياوى

التدريب واللغة الأنجليزية عنصرين أساسيين للراغبين فى السفر للخارج...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بدر عبد المقصود القطب البرمه

عمين

عده عمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة