لا يحتاج لمراقبة الجرعات..

فعاليات مؤتمر الصحة العربى وطرح علاج جديد لمرض السكر

الأربعاء، 28 يناير 2015 12:17 م
فعاليات مؤتمر الصحة العربى وطرح علاج جديد لمرض السكر جانب من المؤتمر
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
برعاية شركة "بوهرنجر إنجلهايم" للأدوية، عقدت أمس جلسة فى إطار مؤتمر الصحة بدبى، والذى ترعاه الشركة تحت عنوان "اتجاهات مرض السكر، بحث الخيارات المتاحة فى رعاية المرضى".

وقد طرحت الشركة الراعية "بوهرنجر إنجلهايم" طريقة علاج مبتكرة باستخدام مثبطات إنزيم الببتيديز ثنائىوالتى تتميز بخصائص فريدة تتعلق بالإخراج غير الكلوى، كما أنها لا تتطلب أى نوع من أنواع )DPPمراقبة الجرعات أو تعديلها أثناء معالجة مرضى النوع الثانى من السكر).

وعقدت الجلسة بمشاركة مجموعة من أبرز اختصاصى الغدد الصماء والسكر، بهدف تسليط الضوء على أهمية اعتماد برامج علاج آمنة وفعالة للمرضى، ومساعدتهم فى الوقت ذاته على فهم طبيعة مرضهم وخصائصه.

وتعليقا على هذا الحدث، قال الدكتور عبد الرازق المدنى، طبيب واستشارى الغدد الصماء والسكر فى مستشفى دبى التابع لهيئة صحة دبى، ورئيس جمعية الإمارات للسكر: "يسهم اعتماد الطرق الحديثة فى معالجة مرض السكرى والمرتكزة على استخدام مثبطات إنزيم الببتيديز ثنائى الببتيد4
فى دعم خطط العلاج التى تلبى الاحتياجات الخاصة بكل مريض على حدة، وتساعد فى تحقيق نتائج أفضل. وبالتالى، باتت عملية السيطرة على معدل السكر فى الدم أكثر سهولة بالنسبة للمرضى."

من جانبه، قال الدكتور سعود السفرى، استشارى الغدد الصماء ورئيس قسم الأمراض الباطنية ومدير مركز السكر فى مستشفى القوات المسلحة بالهدا فى مدينة الطائف، فى المملكة العربية السعودية:

"بات ارتفاع معدلات الإصابة بالنوع الثانى من السكر فى المنطقة، يمثل مصدر قلق بالغ لا تقتصر دواعيه وأسبابه على الزيادة الكبيرة فى معدل المضاعفات الناجمة عنه فحسب، بل نتيجة أيضا لتأثيراته السلبية على المجتمع فيما يتعلق بارتفاع معدلات الإنفاق على وسائل العلاج.

من جهته، قال كريم العلوى، الرئيس التنفيذى لشركة "بوهرنجر أنجلهايم" فى الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا:"نحرص على بذل جهود حثيثة ومتواصلة بهدف فهم التحديات العلاجية التى يواجهها الأطباء والمرضى، والحاجة إلى ابتكار أدوية متقدمة من شأنها مساعدة الأفراد على تحقيق نتائج أفضل مع ضمان الحد الأدنى من الآثار السلبية المترتبة على نمط حياتهم."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة