فرقة فن محوج تقدم 4 عروض مسرحية بساحة روابط..غدًا

الأربعاء، 28 يناير 2015 03:57 م
فرقة فن محوج تقدم 4 عروض مسرحية بساحة روابط..غدًا فرقة فن محوج
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم مجموعة فن محوج لفنانى ومحبى المسرح المستقل، غد الخميس، فى الساعة الـ8 مساءً، 4 عروض مسرحية بساحة روابط، والعرض الأول هو "لحظة" للمخرج مصطفى طه، وتدور أحداث المسرحية حول شاب فى الـ21 من عمره قام بالانتحار، وأثناء خروج النفس الأخير من رئة الشاب يتوقف به الزمن لحظة ويرى خلالها حياته وموته يقفان كضدين فى معركة محسومة.

أما العرض الثانى فهو "الرحلة" للمخرج محمود عبد العزيز ويحكى العرض قصة ذكرى عيد ميلاد التوأم تتح ودودة وما يحدث لهما فى هذا اليوم من مصائب من خلال الراديو الذى هو الكارثة الكبرى فى حياتهما.

ويتناول من خلال ذلك المفارقات الحالية فى المجتمع بشكل كوميدى إلى أن يقرر أحد الأخوان النزول من المنزل لإحضار التورتة، ويأتى اتصال هاتفى للآخر، ويخبره أن شقيقه قد مات بسبب حادث تفجير قنبلة، ليتضح لنا أن الأخ الآخر فى حالة مرض نفسى منذ 10 سنوات، وما كان يحدث ما هو إلا تذكرة لأحداث اليوم.

والعرض الثالث "نص حالة" للمخرج وليد محمد والعرض الرابع هو "المجنون" للمخرجة فاطمة الزهراء وتدور أحداثه حول المجنون الذى يبدأ فى مخاطبة مستعمرة نمل صغيرة فى علبة.

ويتناول العرض علاقة المجنون بمستعمرة النمل ويبدأ فى خطب ودهم وإظهار الحب لهم ثم يبدأ فى تضليلهم بمعلومات خاطئة والتعامل معهم عبر وسيط، بعدها يبدأ المجنون فى فرض نوع من الوصاية عن طريق الثواب والعقاب، ويصدر أوامر غير منطقية أو مفيدة ويرسى قوانين عبثية بلا داعى، ويهدد أى معترض بالعقاب والتعذيب الشديد.

تتطور الأمور ويجعلهم يتذللون له متوسلين لأجل حل بعض المشاكل التى سببها فى الأساس ونرى بعض الظلم منه فى توزيع الموارد بطريقة عبثية، فيحصل غير المستحق على الموارد والعكس.. كما يرد المجنون على توسلاتهم دون اكتراث ويكافئ من يخطر بباله ويعاقب أو يعذب وينتهى العرض بخروج النمل من المستعمرة وكسر قوانين المجنون، فينهال عليهم بالتعذيب والدمار.

ويتكون فريق عمل المسرحيات من محمود عبد العزيز منسق ومدير الفعالية ومحمد حمزة مدير تقنى ووليد محمد مدير خشبة المسرح ومحمود رأفت مسئول التجهيزات وعبدالله منصف مسئول الدعايا والتواصل ومحمد أبو المعاطى مسئول تصميم المطبوعات.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة