عمدة قرية بالعياط يتهم الإخوان بزرع عبوة هيكيلة داخل منزله

الأربعاء، 28 يناير 2015 06:04 ص
عمدة قرية بالعياط يتهم الإخوان بزرع عبوة هيكيلة داخل منزله قنبلة هيكلية – أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت نيابة العياط برئاسة المستشار أحمد خالد أبو العلا، مدير النيابة، إلى أقوال محمد عبد السلام، شيخ بلد قرية برويش بالعياط، بعدما زرع مجهولين عبوة هيكلية داخل منزله، وتركوا فيها رسالة فحوها "العبوة المرة دى هيكلية، ودى رسالة للدخلية، والمرة الجاية هتكون حقيقية".

وقال شيخ البلد أمام النيابة، إنه فوجئ صباحًا بجسم غريب أسفل شباك حجرة النوم، فارتاب فى أمره، ما دفعه للاتصال بشرطة النجدة، التى بدورها أبلغت خبراء المفرقعات الذين فككوا العبوة، وتبين أنها هيكلية ولا تحتوى على أى مواد متفجرة.

واتهم "عبد السلام"، جماعة الإخوان بزرع تلك العبوة بهدف تهديده لتعاونه مع القوات الأمينة فى الإيقاع بالعديد من العناصر الإخوانية، التى تثير الشغب والعنف داخل القرية، إلا أنه لم يتهم شخصا بعينه.

تعود تفاصيل الواقعة، حينما تلقت غرفة الحماية المدنية بالجيزة بلاغا من شيخ بلد قرية برويش فى العياط بلاغًا، يفيد العثور على جسم غريب أسفل منزله.

وتوجه خبراء المفرقعات بالجيزة على الفور، وبفحص الجسم الغريب تبين أنها عبوة هيكلية على شكل موتور كهربائى صغير موصل بها عدة أسلاك وبتفكيكها عُثِرَ بداخلها على رسالة فحواها "العبوة المرة دى هيكلية ودى رسالة للداخلية والمرة الجاية هتكون حقيقية".

وكشف مصدر قضائى مطلع، أن هناك تعاونا ما بين شيخ البلد والأجهزة الأمنية فى ضبط العناصر الإرهابية، وهو ما أدى إلى استهدافه، فيما كشفت تحريات المباحث أن مجهولين تسللوا ليلا وتسلقوا أسوار المنزل وزرعوا العبوة.

فيما تكثف الأجهزة الأمنية بالعياط جهودها للقبض على مرتكبى الواقعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة