بعد الحكم عليه بالسجن.. نائب الرئيس الإيرانى السابق يتهم نجاد بالفساد

الأربعاء، 28 يناير 2015 01:17 م
بعد الحكم عليه بالسجن.. نائب الرئيس الإيرانى السابق يتهم نجاد بالفساد نائب الرئيس الإيرانى السابق محمد رضا رحيمى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعث نائب الرئيس الإيرانى السابق محمد رضا رحيمى، رسالة مفتوحة عبر وسائل الإعلام، إلى الرئيس الإيرانى السابق محمود أحمدى نجاد، فتح فيها النار عليه وعلى نواب البرلمان، كاشفا فسادا فى عهده متهما نواب البرلمان بتقاضى أموال، وذلك بعد أن تبرأ أحمدى نجاد منه بسبب إدانته بتهم فساد، وحكم على محمد رضا رحيمى بالسجن خمس سنوات وبدفع غرامة، وإعادة مبلغ 5.38 مليار ريال (نحو 1.3 مليون دولار).

ونشرت وسائل إعلام إيرانية، رسالة رحيمى(66 عاما) إلى أحمدى نجاد، التى كشف فيها عن تلقى 170 نائبا مرشحا للبرلمان فى دورته الثامنة ينتمون إلى التيار المحافظ، مبلغ مليار و200 مليون تومان، وقال فى رسالته "حقيقة لا تعلم أم تناسيت ما حدث فى هذا الملف؟

فيما كتب نواب البرلمان اليوم، الأربعاء، رسالة إلى على لاريجانى رئيس البرلمان طالبوه فيها بإعلان أسماء نواب البرلمان فى دورته الثامنة والذين تلقوا أموالا من نائب الرئيس السابق محمد رضا رحيمى.

وانتقد نائب الرئيس الإيرانى السابق محمد رضا رحيمى، فى الرسالة أحمدى نجاد بسبب عدم دفاعه عنه بعد اتهامه بالفساد وعدم إدلائه بشهادته بشأن هذا الملف بل وإعلان تبرئه منه.

وقد تبرأ الرئيس الإيرانى السابق أحمدى نجاد من نائبه الأول رضا ريحمى بعد أن أصدر حما قضائيا فى حقه بالسجن 5 سنوات، مؤكدا أن الأعمال المنسوبة له حصلت قبل تعيينه فى الحكومة، وقال: "هذه القضية لا علاقة لها بالمناصب التى تسلمها فى الحكومتين التاسعة والعاشرة" اللتين ترأسهما أحمدى نجاد بين عامى 2005 و2013. وأضاف أن إدانة رحيمى "وسيلة لشن هجمات" على حكومات أحمدى نجاد بهدف "الاستغلال السياسى، حسب ما أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية فى 22 من يناير الحالى.

وفى مارس الماضى وجه إلى رحيمى اتهام يتعلق بعملية اختلاس وغسل أموال قدرت بمليار دولار. وكان رحيمى المتورط فى قضايا فساد قد خضع للاستجواب قبل أن يطلق سراحه مؤقتا فى ديسمبر 2013.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة