"الصحة": تمويل 12 قافلة طبية لأفريقيا بـ 120 مليون جنيه

الأربعاء، 28 يناير 2015 04:29 ص
"الصحة": تمويل  12 قافلة طبية  لأفريقيا بـ 120 مليون جنيه د. عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية لدول أفريقيا متوقفة منذ 3 سنوات، مما أحدث خللًا فى طبية العلاقات بين مصر ودول أفريقيا.

وقال الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" أن الوزارة تسعى إلى تفعيل دور القوافل فى أفريقيا لاستعادة مكانة مصر الاستراتجية فى أفريقيا.

وأضاف رئيس قطاع الطب العلاجى، أن صندوق الدعم الفنى لدول أفريقيا سيقوم بتمويل 12 قافلة طبية لدول حوض النيل فى جنوب السودان وتشاد وإثيوبيا وغينيا الاستوائية وجنوب أفريقيا بتكلفة 120 مليون جنيه فى العام الجارى 2015 .

من جانبه أشار الدكتور أحمد سعفان، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان، أنه تم عمل اتفاق ثلاثى بين وزارتى الصحة والخارجية وشركة المقاولون العرب على أن تتحمل الصحة توفير الأطقم الطبية للازمة لتنشيط القوافل والخارجية مصاريف المستلزمات الطبية والأدوية والمقاولون العرب تتحمل تذاكر الطيران.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية الموجهة إلى الدول الأفريقية ستعود بالنفع على مصر فى تحسين العلاقات، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة للمنتجات الدوائية المصرية والمستلزمات الطبية فى أفريقيا.











مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

MAS

كفي نفسك

عدد الردود 0

بواسطة:

..

..مافيش قافله للصعيد طيب

انا حاسس ان وزاره الصحه بتاعه الاتحاد الافريقي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

المصريين اولى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة