الخارجية البريطانية تعين متحدثا جديدا باسمها فى المنطقة العربية

الأربعاء، 28 يناير 2015 11:40 ص
الخارجية البريطانية تعين متحدثا جديدا باسمها فى المنطقة العربية وليام هيج وزير الخارجة البريطانى
دبى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية تعيين متحدث جديد باسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتولى عمله رسميا اليوم الأربعاء.

وأعلن مركز الإعلام والتواصل الإقليمى، التابع للحكومة البريطانية ومقره السفارة البريطانية بدبى بالإمارات، بدء عمل المتحدث الجديد إدوين سموأل رسميا.

وسيقوم سموأل، الذى يتخذ من المركز الإعلامى فى دبى مقرا لعمله بزيارات دورية إلى دول المنطقة حيث تجرى وسائل الإعلام الأساسية فى المنطقة مقابلات معه ؛ وسيكون، من واقع منصبه متحدثا باسم الحكومة البريطانية مسؤولا عن طرح مواقفها ووجهات نظرها باللغة العربية.

وقال سموأل :"أتمنى من خلال منصبى أن أشرح بوضوح أكبر اهتمام بريطانيا المستمر بمنطقة الشرق الأوسط، وأتمنى تشجيع الحوار النشط مع الجميع والتواصل بوضوح مع الحكومات والشعوب بشأن قيمنا ورؤيتنا للمستقبل مهما كانت مختلفة، وهذا أمر ضرورى جدا فى هذه الأوقات الصعبة".

وحول علاقة المملكة المتحدة بشعوب الشرق الأوسط، قال إدوين: "نحن البريطانيون لسنا بغريبين عن هذه المنطقة. يعرف العرب والبريطانيون بعضهم بعضا جيدا. ويربطنا بالمنطقة تاريخ طويل جدا من العلاقات، بكل ما شهده من تطورات إيجابية وسلبية. والشيء الوحيد المؤكد أننا لسنا مجرد أصدقاء مصلحة، بل أصدقاء دائمين فى السراء والضراء".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة