"التموين": استقرار معدلات ضخ البوتاجاز فى 21 محافظة ونقصها بـ7

الأربعاء، 28 يناير 2015 05:26 ص
"التموين": استقرار معدلات ضخ البوتاجاز  فى 21 محافظة ونقصها بـ7 أسطوانات البوتاجاز – أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، استقرار ضخ اسطوانات البوتاجاز بشكل يفوق احتياجات المواطنين فى 21 محافظة حاليا .

وقال رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، "إن هناك بعض المناطق فى محافظات المنوفية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ وبنى سويف وأسوان تحتاج إلى زيادة ضخ البوتاجاز، لتلبية احتياجات المواطنين، وأنه يتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن زيادة معدلات الضخ فى أى منطقة تحتاج للبوتاجاز".

وأضاف المهندس محمود عبد العزيز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن استمرار زيادة معدلات الضخ أدت إلى تراجع الأزمة بشكل كبير، لافتا إلى أنه يتم تحرير محاضر لأى شخص يثبت تلاعبه فى توزيع اسطوانات البوتاجاز أو يحاول تهريب الاسطوانات لمزارع الدواجن أو كمائن الطوب.

وأضاف رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غرفة عمليات وزارة التموين تتابع بشكل يومى التقارير الواردة من المديريات، بشأن ضخ أسطوانات البوتاجاز، ومخاطبة وزارة البترول بأى منطقة تعانى من نقص فى الكميات، إلى جانب تكثيف الحملات على مصانع التعبئة ومراقبة السيارات منذ خروجها من مصانع التعبئة حتى وصولها إلى المستودعات ومراكز التوزيع وبيع الأسطوانات بالسعر الرسمى، تحت إشراف مفتشى التموين.

من جانبه أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة التموين تقدمت بدراسة توزيع البوتاجاز بالبطاقات الذكية لوزارة البترول، لافتا إلى أن وزير البترول رحب بالفكرة، وأنه تم تشكيل لجنة لبحث الخطوات التنفيذية لبدء تنفيذ مشروع توزيع البوتاجاز بالبطاقات الذكية، لافتا إلى أن ذلك سيقضى على مافيا المهربين للاسطوانات، وكذلك سيضمن وصول البوتاجاز إلىى مستحقيه واستخدامه فى الأغراض المخصصة له.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه بمجرد تنفيذ مشروع البوتاجاز بالكروت الذكية سيتم تنفيذها فى إحدى المحافظات، ثم تعميمها فيما بعد فى مختلف المناطق، على أن يتم إمداد المستودعات ومنافذ التوزيع بالماكينات الذكية، لتمكن حصول المواطنين على البوتاجاز من خلال البطاقات، إضافة إلى أنه سيتم توفير ماكينات صرف البوتاجاز فى سيارات شباب الخريجين المخصصة لتوزيع الأسطوانات، وكذلك فى المستودعات ومنافذ التوزيع، على أن يحصل المواطن على الأسطوانة بالبطاقة الذكية، بمجرد تطبيق منظومة توزيع البوتاجاز بالبطاقات الذكية.

من جانبة أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم تخصيص خط ساخن "19588" بشأن تلقى شكاوى المواطنين حول أسطوانات البوتاجاز والسلع التموينية المدعمة، إضافة إلى شن حملات بشكل مستمر على المستودعات ومنافذ التوزيع، لافتا إلى أن تنفيذ مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات أو بالكروت الذكية سيسهم بشكل كبير فى القضاء على عشوائية التوزيع، والتأكد من وصول البوتاجاز إلى مستحقيه، كذلك استخدامه فى الأغراض المخصصة له، إضافة إلى أنه يتم التنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين وقطاع الرقابة التوزيع بوزارة التموين لحل مشاكل المواطنين فيما يتعلق بأسطوانات البوتاجاز ومحاسبة أى شخص يثبت تلاعبه فى الأسطوانات.


موضوعات متعلقة..

بالصور.. "أزمة البوتاجاز" تضرب محافظات الفيوم والغربية وأسيوط والإسماعيلية والقليوبية.. طوابير صباحية ومسائية للحصول على أسطوانة.. والمحافظون وأجهزتهم التنفيذية يرفعون شعار "كله تمام"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

نقص ا لبو تا جا ز في 7 محا فظا ت

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

الغربية ... الغربية

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد رياض

هو محمود عبد العزيز يعرف فين عين شمس

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مجمد رزق عبد الحميد

انبوبة البوتوجاز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة