إخوانى منشق: الإخوان ستفشل فى تكوين حزب سياسى قوى فى أمريكا

الأربعاء، 28 يناير 2015 05:33 ص
إخوانى منشق: الإخوان ستفشل فى تكوين حزب سياسى قوى فى أمريكا سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سامح عيد، عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، القيادى الإخوانى المنشق، أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان لن يستطيع أن يشكل حزب سياسى قوى فى الولايات المتحدة الأمريكية، كالحزبين المتواجدين فى واشنطن الجمهورى والديمقراطى.

وأضاف، عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين لـ"اليوم السابع" أن الجماعة ستسعى خلال الفترة المقبلة إلى تشكيل جماعة ضغط "لوبى" بحيث يجعلون السياسة الأمريكية تخدم أهداف التنظيم على مستوى العالم، وهو ما يجعل الإخوان تسعى لتشكيل حزب، مؤكدا أنهم سيفشلون فى تكوينه.

وقال موقع "The Inquisitr" إن الإخوان يبدأون فى تأسيس حزب جديد من مدينة شيكاغو الأمريكية، وأوضح الموقع أنه من المعروف أن هناك حزبين أساسيين فى الولايات المتحدة فيما يعرف بنظام الحزبين، لكن برغم ذلك، هناك من الناحية الفنية مزيد من الأحزاب فى الحكومة، أغلبها داعمة للطرفين، مثل حزب الشاى والحزب الليبرالى المحسوبين على الحزب الجمهورى، والحزب التقدمى المحسوب على الحزب الديمقراطى، وهناك أيضا حزب الخضر المستقل الذى يتبنى أيديولوجية سياسية تقوم على الحفاظ على البيئة والعدالة الاجتماعية والديمقراطية الشعبية.


ووفقا لمركز سياسة الأمن، فإن المجلس الأمريكى للمنظمات الإسلامية قد بدأ فى بناء الإطار لحزب سياسى جديد، كما سيكون هذا الحزب الأول فى الولايات المتحدة على صلة صريحة بالإخوان.



موضوعات متعلقة

موقع أمريكى: الإخوان يبدأون فى تأسيس حزب سياسى من مدينة شيكاغو













مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ضد الارهاب

هوا فيه اخواني منشق او سابق؟؟

بتضحكوا علي مين؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة