رئيس البورصة يعتمد التعديلات نصف السنوية على مؤشراتها

الأربعاء، 28 يناير 2015 11:16 ص
رئيس البورصة يعتمد التعديلات نصف السنوية على مؤشراتها البورصة - أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد رئيس مجلس إدارة البورصة الدكتور محمد عمران التعديلات التى أقرتها لجنة المؤشرات المنعقدة فى إطار المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق، حيث سيبدأ سريان تلك التعديلات فى الأول من فبراير القادم.

ونصت المراجعة الدورية على عدد من التغيرات، حيث خرج من المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية EGX30 عدد 6 شركات فى مقابل دخول 6 شركات جديدة، فى حين شهد مؤشر EGX70 خروج 12 شركة، انضم 3 شركات منها إلى مؤشر EGX30. أما مؤشر EGX100 فقد شهد خروج 10 شركات فقط.

من جانبه، أشار د.محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن المراجعة الدورية للمؤشرات تتم وفقاً لقواعد واضحة تتوافق مع المعايير الدولية فى هذا الشأن، ووفقاً لقرارات لجنة تتكون من قوى السوق المختلفة، وبحيث تصبح معبرة بشكل حقيقى عن أداء الشركات المقيدة بناء على المعايير الفنية المحددة لمكونات كل مؤشر على حدة.
وأضاف عمران أن التنوع الذى تقدمه مؤشرات البورصة الستة (بالإضافة إلى مؤشرات القطاعات) يساعد المستثمرين بمختلف أنواعهم على تكوين صورة واضحة عن وضع السوق، حيث شهدت السنوات الأخيرة تطوراً ملحوظاً لمؤشرات البورصة فلم تعد تقتصر على مؤشر واحد وإنما أصبحت هناك مؤشرات مختلفة بمنهجيات مختلفة تتوافق مع توجهات المستثمرين المختلفة.

جداول توضح التغيرات فى شركات المؤشرات المختلفة بالبورصة

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة